السعودية

عائلة هندية تطالب بفتح تحقيق في الوفاة “الغامضة” لابنتهم بالخُبر

قال موقع “تايمز أوف إنديا”، إن سيدة هندية تدعي “تحسين سلطانة” تبلغ من العمر (31 عامًا) تنحدر من مدينة حيدر آباد، توفيت في ظروف “غامضة” في المملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى أن أهالي المتوفاة وجهوا رسائل للجهات المختصة لإجراء تحقيق لكشف ملابسات الوفاة.

ونقل الموقع الهندي، في تقرير ترجمته “عاجل” عن أحد أفراد أسرة المتوفاة أن “تحسين” تعرضت للتعذيب حتى الموت من قبل زوجها وإخوته، مضيفًا أن العائلة طالبت السفارة الهندية في الرياض بضرورة إجراء تحقيق في ظروف الوفاة التي وقعت في 5 يونيو الجاري.

وذكر الموقع أن “تحسين” تحدثت إلى عائلتها في (3 يونيو) من الخُبر في السعودية، أي قبل يومين من الوفاة، وأبلغتهم أنها تتعرض للتعذيب وسوء المعاملة من قبل زوجها وإخوته؛ لدرجة أنهم حشروا قطعة من القماش في فمها في محاولة منهم لقتلها.

وأضاف الموقع أنّ المتوفاة تزوجت من شخص يدعى محمد عمر، في السعودية في أكتوبر 2014، وينحدر الزوجان من مدينة “سلطان شاه” التابعة لحيدر آباد.
وأوضح الموقع أنّ بعض عائلة تحسين أكدوا أنه علموا أن آثار التعذيب على جسد ابنتهم- المتواجد الآن في المشرحة- كانت واضحة.

وقال النائب البرلماني أمجد خان، إنه بعث برسالة إلى وزيرة الشؤون الخارجية “سوشما سواراج” طالب فيها لإجراء تحقيق عاجل في حادث وفاة المواطنة بهذه الطريقة المشبوهة، حسبما نقل موقع “تايمز أوف إنديا”.

وفي الوقت ذاته بعث قسم الإدارة العامة بولاية نيلانجا، برسالة إلى السفارة الهندية لمساعدة السلطات في كشف غموض وراء وفاة “تحسن” وترتيب الإجراءات اللازمة لإعادة الجثمان إلى مدينة حيدر آباد.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى