مصر

السيسي يبارك قمة مكة لدعم الأردن.. هكذا علق عليها

ثمن رئيس الانقلاب العسكري في مصر عبد الفتاح السيسي الأحد الجهود المبذولة في القمة التي ستعقد في مكة المكرمة، من أجل دعم الأردن.

وأعرب السيسي في تغريدة نشرها حسابه الرسمي على تويتر “عن تقديره لاهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لعقد اجتماع مكة لمناقشة سبل دعم الأردن”.

وأضاف: “نثمن جهود خادم الحرمين الشريفين الحثيثة لتعزيز التضامن العربي ودعم المواقف العربية على الأصعدة كافة، سائلا المولى عز وجل له السداد والتوفيق فيما يصبو إليه من دعم لاستقرار الأردن الشقيق”.

بدوره، أكد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أن القمة الرباعية في مكة، “تؤكد سعي الرياض لاستقرار الدول العربية”.

وقال الجبير عبر حسابه في تويتر: “‏مبادرة سيدي خادم الحرمين الشريفين في دعم الأردن الشقيق، وتواصله مع قادة دولة الإمارات ودولة الكويت لعقد اجتماع دعم الأردن بمكة المكرمة ليتجاوز هذا البلد العزيز أزمته تؤكد سعي المملكة المتواصل لتنعم الدول العربية وشعوبها بالاستقرار والتنمية”.

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز دعا الجمعة الماضي إلى اجتماع يضم الاْردن ودولة الكويت والإمارات العربية المتحدة، لـ”مناقشة سبل دعم الأردن للخروج من الأزمة الاقتصادية التي يمر بها”.

وفي المقابل،أعرب العاهل الأردني عبدالله الثاني “عن تقديره لدعوة خادم الحرمين الشريفين لعقد الاجتماع”، مؤكدا “عمق العلاقات الأخوية والاستراتيجية التي تربط الأْردن مع المملكة العربية السعودية والدول العربية الشقيقة المشاركة فيه”.

بدوره، قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، إن الأردن “يثمن عاليا دعوة خادم الحرمين لمساعدته في مواجهة الأوضاع الصعبة”، مؤكدا أن الأردن “مصمم على النهوض باقتصاده بحيث يتم خلق فرص”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده الصفدي، الأحد، مع الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، التي تزور عمان يوم الأحد.

وقالت موغيريني في اللقاء، إن “دور الأردن في المنطقة مهم جدا، ويلعبه بكل حكمة وتوازن”، مضيفة أن “الاتحاد الأوروبي سيقوم بدعم الأردن في لعب هذا الدور بكل ما نملك من طرق”، مبينة أن “دعم الاتحاد للأردن ليس نوعا من العمل الخيري، بل إنه استثمار في مستقبل المنطقة”.

المصدر
عربي 21
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى