السعودية

وزير سعودي يتعهد بطرد «الإخوان» من المملكة

أفادت صحيفة “عكاظ” السعودية، يوم الأحد، بأن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي الجديد الشيخ عبداللطيف آل الشيخ، تعهد بتطهير وزارته من خطر “الإخوان” وحلفاءهم من الحركيين، مشددا خلال اجتماع عقده مؤخرا في مقر الوزارة، على أن الوزارة لابد أن تكون حصنًا منيعًا في مواجهة الأفكار المتطرفة، وأنه عازم على “غربلة” وزارته.

وقالت الصحيفة إن مصادرها نقلت عن آل الشيخ، الذي تسلم حقيبة الشؤون الإسلامية قبل بضعة أيام، أنه شدد على أن “الوزارة لن تسمح بتمرير أفكار الحركيين والجماعات المتطرفة كالإخوان والسروريين عبر منابرها وقنواتها، وأن الوزارة ستتصدى بكل قوة لمن يحاول التحريض أو الترويج لجماعات العنف أو من سيعمل على خلخلة استقرار البلاد والعباد ببث الفتن”.

وأضافت الصحيفة أن الوزير لفت إلى أن منهج المملكة الوسطي سيظل مرتكز عمل الوزارة، مبينا أن المملكة تأسست على الاعتدال والوسطية ولا مكان فيها للمتطرفين، وأنه يرى أن كبح “جماح الخطاب المتطرف” ضرورة لنعود إلى حقيقتنا ونتحرر من حقبة ما بعد 1979.

يذكر أن آل الشيخ، المعروف بمناهضته لجماعة “الإخوان المسلمين” وحركات الإسلام السياسي كان قد شغل منصب الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

المصدر
المصريون
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى