المغرب العربي

بسبب المقاطعة.. أكبر مهرجان بالمغرب يقدم عروضا مجانية

خرجت إلى العلن مخاوف إدارة مهرجان “موازين” (أكبر مهرجان موسيقي في أفريقيا) من نجاح حملة المقاطعة، حيث قدمت عرضا جديدا للجمهور المغربي، يتضمن ثلاثة أيام من السهرات المجانية لنخبة من الفنانين المغاربة والفرنسيين قبل الموعد الرسمي لافتتاح المهرجان.

وكانت عشرات من الصفحات الكبرى بالمغرب قد دعت قبل أيام، إلى تعميم المقاطعة لتشمل مهرجان “موازين” الغنائي، بعد نجاح حملة مقاطعة العلامات التجارية التي تستحوذ على السوق في قطاع الحليب ومشتقاته (سنطرال دانون)، وأفريقيا (المحروقات)، وأولماس سيدي علي (المياه المعدنية).

وقالت إدارة مهرجان “موازين إيقاعات العالم”، في بلاغ أصدرته الجمعة 8 حزيران /يونيو الجاري، إنها ستقدم عروضا استباقية للانطلاقة الرسمية لمهرجان موازين، بالمجان لثلاثة أيام متوالية.

وشدد البلاغ: “سيكون الولوج إلى هذا الحفل بالمجان حتى يتمكن جميع رواد المهرجان من تكوين فكرة مسبقة عن زخم برمجة الدورة 17 لمهرجان موازين”.

وأضاف البلاغ ن جمعية “مغرب الثقافات، بشراكة مع C8 2M وCSTAR تقدم (حدث ما قبل موازين/LEBEFORE) حفلا موسيقيا كبيرا ينظم يوم الثلاثاء 19 حزيران/ يونيو بمنصة السويسي (الرباط)”.

وزاد البلاغ: “ستستضيف منصة السويسي ثلاثة أيام قبل انطلاق المهرجان، عرضا موسيقيا استثنائيا تنظمه مغرب الثقافات، 2MTV، وقنوات C8 و CSTAR، قبل الدورة 17 لمهرجان موازين إيقاعات العالم”.

وأوضح البلاغ أن “حدث ما قبل موازين فرصة لتجميع أفضل الأسماء اللامعة في سماء الأغنية المغربية والفرنسية، مع حضور كبار الفنانين في الوقت الراهن”.

وأفاد: “سيلتقي جمهور المهرجان بميتر جيمس، دادجو، أمينوكس، إهاب أمير، بهاوي زهير، بيغفلو وأولي، بلاك إم، فيتا، بينابار، كور دو بيرات، كوليكتيف ميتيسي، هايفن هيفين، لالجيرينو، ألونزو، وأيضا أمير، نايسترو، ناسي، روميو إلفيس، سليمان، سينابون وتال”.

وسجل أن البرنامج سيتضمن حفلا موسيقيا صاخبا من تنشيط (تي ميس وصميد)، والذي سيرفع عاليا قيم موازين المتمثلة في التسامح، التقاسم، التنوع والانفتاح.

واسترسلت: “سيتم حجز فضاءات أمام المنصة للأشخاص الذين قاموا بشراء البطاقات الذهبية للولوج إلى المناطق المؤدى عنها في مهرجان موازين”.

ودشن نشطاء مغاربة حملة جديدة لمقاطعة مهرجان “موازين” الموسيقي في نسخته 17 والتي ستنطلق ابتداء من يوم 22 إلى 30 حزيران/ يونيو المقبل، بالرباط، وطالبوا خلالها الفنانين المدعوين بعدم المشاركة في المهرجان.

وكانت عدد من صفحات التواصل الاجتماعي قد دعت قبل شهر إلى مقاطعة ثلاث شركات وصفتها بالمحتكرة والمتسببة في رفع الأسعار، ويتعلق الأمر بكل من شركة سونطرال دانون (الحليب ومشتقاته)، وأفريقيا للغاز (المحروقات)، وأولماس سيدي علي (شركة مياه معدنية)، لتنضاف إليها حملة مقاطعة الأسماك وصولا إلى مقاطعة مهرجان “موازين”.

المصدر
عربي 21
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى