السعودية

مدير مطعم في الرياض: السعوديون ممنوعون من الدخول

أكد مدير مطعم كامباوند فينيسيا في وادي حنيفة بالرياض لـ”عاجل”، الثلاثاء، صحة ما تم تداوله عن منع دخول السعوديين للمطعم، والسماح للأجانب من كل الجنسيات.

بدورها، انتقلت “عاجل” إلى المطعم والتقت موظفي الاستقبال ومديره في هذه الفترة “ميلاد”، الذي يبدو أنه سوري الجنسية، وأكد كافة المعلومات السابقة، مشيرًا إلى أن هذه تعليمات من إحدى الجهات الأمنية، وأن الكامباوند يتبع وزارة الخارجية السعودية.

وأوضح مدير المطعم لـ”عاجل”، أنه يتم منع السعوديين سواء الأفراد أو العوائل من دخول المطعم، لافتًا إلى أن السعودي مسموح له بالدخول في حالة واحدة؛ إذا كان لديه شخص سعودي يسكن داخل الكامباوند فيتلقى دعوة منه، أما بالنسبة للأجنبي المقيم فله كامل الحرية في التمتع بالإقامة والاستفادة من خدمات المطعم.

كان مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا تغريدات عن أن مطعم فينيسيا كامباوند يمنع دخول السعوديين، ويسمح للأجانب بالدخول والتمتع بقائمة الطعام الموجودة وشرب الشيشة.

وأثارت هذه المعلومات المتداولة استياء وسخط المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبروا ذلك تعدٍ على حقوقهم، خاصة أن المطعم مكان عام، وتم منحه الرخصة على أساس أنه للجميع، ولا يمكن أن يحابي جنسية على حساب أخرى.

من جانبه، أكد إبراهيم الدعيلج المتحدث الرسمي لأمانة منطقة الرياض، لـ”عاجل”، أن تنظيمات المطاعم والكافيهات يمنع فيها التدخين بشكل عام، ومنها الشيشة بالطبع، موضحًا أنه لا دور لأمانة الرياض في تنظيم الدخول والخروج بالمطاعم.

ويمثل تقديم الشيشة داخل هذا المطعم مخالفة صريحة لقرار أمانة منطقة الرياض بمنع التدخين في مقاهي المشروبات والمطاعم والمطابخ وما في حكمها.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى