قطر

قطر للطيران ومطار حمد الدولي الأفضل في العالم

تصدر كلٌّ من مطار حمد الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة والخطوط الجوية القطرية تصنيف منصة « AirHelp » لعام 2018 لأفضل المطارات وشركات الطيران عبر العالم، بفضل جودة خدمتها وملاحظات المسافرين.

منصة “AirHelp” هي منصة متخصصة في المساعدة على تعويض المسافرين الذين يشعرون بالظلم إذا تأخرت رحلاتهم أو ألغيت. وقد اعتمدت على ثلاثة معايير لتحديد ترتيبها، وهي: وقد اعتمدت المنصة في تصنيفها على ثلاث معايير: الدقة في المواعيد وجودة الخدمة والملاحظات على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتعد هذه هي المرة الثانية على التوالي التي تنشر فيها هذه المنصة تصنيفها لأحسن المطارات عبر العالم. فبعد تصدر مطار سنغافورة الدولي التصنيف للعام الأول 2017، أعتلى مطار حمد الدولي المرتبة الأولى هذا العام، بمعدل 8,77 /10، وذلك بفضل احترام المواعيد وجودة الخدمات، متقدما على مطار أثينا الدولي (8.69) ثم مطار طوكيو هانيدا الدولي (8.63) وكولونيا الألماني (8.61).

في موازاة تصنيف أفضل المطارات الدولية، تنشر منصة “AirHelp” سنويا أيضا تصنيفها التقليدي لأفضل الخطوط الجوية عبر العالم، حيث سجل العام 2018 عودة قوية للخطوط الجوية القطرية “قطر-اير-ويز″ لتتصدر القائمة، بعد أن كانت في المركز الثالث العام الماضي.

وحصلت “القطرية” على معدل 9,08 /10، بفضل جودة خدماتها التي لا تضاها، متقدمة على منافستها الألمانية “لوفتهانزا” ثم الاتحاد للطيران وسنغافورة للطيران.

المصدر
القدس العربي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى