السعودية

شاب يدفع قيمة تذكرة حافلة لمعتمر وعائلته.. فعاد له المبلغ أضعافًا

فوجئ أحد المعتمرين وعائلته بعدم حوزتهم مبلغًا ماليًّا، وفقدان بطاقة الصراف الآلي عندما أرادوا ركوب حافلة النقل الترددية في مواقف السيارات بكدي، للذهاب إلى المسجد الحرام لأداء العمرة، فقام أحد شباب مكة بدفع ذلك المبلغ، ليعود له أضعافًا في اليوم التالي.

الحكاية أوضحها المعتمر بأنه عندما طلب منه بائع التذاكر قيمتها، فوجئ بأنه لا يملك هذا المبلغ، وبحث عن بطاقة الصراف الآلي، فلم يجدها أيضًا، وهو ما وضعه في موقف محرج، وجعله في حيرة من أمره. وبينما هو كذلك، إذا بأحد الشباب يتجه نحوه، ثم سأله عن مشكلته، فأخبره بها، وما كان منه إلا أن دفع المبلغ دون تردد.

وتابع أنه خص هذا الشاب بدعوة طيبة عند الكعبة المشرفة، نظير مبادرته بتفريج تلك الكربة والحيرة التي كان يعيشها، مضيفًا أن ذلك العمل يعكس روح عطاء وتعاون شباب مكة مع المعتمرين والزوار، وحرصهم الكبير على خدمة ضيوف الرحمن جميعًا دون استثناء، مهما تعددت الأجناس وتنوعت الجنسيات.

وقام أحد رجال الأعمال (لم يرغب في ذكر اسمه) بمكافأة الشاب “إبراهيم ناصر شتيفي” بعد أن سمع بموقفه النبيل، بمبلغ مالي كبير، تعبيرًا عن شكره له على مبادرته وحرصه على خدمة وفود الرحمن وإظهار النموذج المشرف لشباب هذا الوطن.

الجدير بالذكر أن “شتيفي” هو أحد الشباب المشاركين في نشاط تنظيم المواقف الذي ينفذه مشروع تعظيم البلد الحرام في مواقف “كدي والمسخوطة” بالشراكة مع مرور العاصمة المقدسة.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى