الكويت

تفشّي مرض «نوروفيروس» بين الجنود الأميركيين المتمركزين في الكويت

علمت «الراي» أن عدوى مرض «نوروفيروس» قد تفشّت بين الجنود الأميركيين المتمركزين في الكويت إلى درجة أن 84 جندياً على الأقل تم وضعهم رهن الحجر (العزل) الصحي، وأن القيادة المركزية للجيش الأميركي (USCENTCOM) تسعى جاهدة حالياً إلى محاولة محاصرة ومعالجة تلك العدوى التي ظهرت أولا في معسكري عريفجان و «بوهرينغ».
ووفقاً لمصادر، فإنه تم حتى الآن تشخيص وعزل 84 جندياً في الكويت ممن ظهرت عليهم أعراض الإصابة بذلك المرض الفيروسي المعدي الذي يصيب الجهاز الهضمي ومن بين أعراضه الغثيان والتقيؤ والإسهال والمغص والخمول، كما يمكن أن يحدث ارتفاعاً طفيفاً في درجة حرارة الجسم.
ووفقاً لمصادر طبية، فإن هذا المرض لا يشكل تهديداً على حياة المصاب به، وذلك على الرغم من كون أعراضه وتأثيراته حادة نسبياً.
ووفقاً للمصادر، فإن العدوى بدأت في الظهور يوم الجمعة الفائت بعد الإبلاغ عن إصابة 3 جنود بها في معسكري عريفجان و بوهرينغ، ثم تزايدت حدتها لاحقاً عندما استدعى الأمر تأجيل إقلاع 3 رحلات جوية كانت متجهة من الكويت إلى الولايات المتحدة بعد اكتشاف مزيد من الحالات المصابة بين الجنود الذين كانوا يستعدون للسفر على متن تلك الرحلات.
وأوضحت المصادر أن مسؤولي القيادة المركزية الأميركية قرروا تأجيل تلك الرحلات الثلاث إلى وقت لاحق وإحالة جميع الجنود المصابين بالعدوى إلى الحجر الصحي في داخل المعسكرين إلى أن يتم حصر الوباء وكبح تفشّيه.
يُشار إلى أن مرض «نوروفيروس» ينتقل سريعاً بالعدوى، إذ انه سريع الانتشار من خلال الأطعمة ومياه الشرب، وتبدأ أعراضه في الظهور بعد فترة تحضين في الجسم تتراوح بين 12 و 48 ساعة.

المصدر
الراي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى