مصر

الكنيسة الكاثوليكية في مصر تهاجم أردوغان‎

استنكر الأب رفيق جريس مدير المكتب الصحفي للكنيسة الكاثوليكية بمصر، زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التي قام بها إلي البوسنة منذ عدة أيام.

وأضاف في مقال له نشرته صحيفة الشروق أن أردوغان أراد بزيارته إلي البوسنة نقل حملته الانتخابية من داخل بلاده إلى خارجها ، بعد أن رفضت عدة دول أوروبية مثل ألمانيا والنمسا أن يعقد فيها الرئيس مهرجانات انتخابية لإعادة انتخابه رئيسا لتركيا فيها.

وأوضح أن هذه ليست أول مرة ، حيث عقد «الحزب الحاكم للعدالة والتنمية» أثناء الانتخابات البرلمانية عدة مؤتمرات فى بعض الدول الأوربية وتبرر تركيا ذلك بأن أكثر من 3 ملايين ناخب تركى يعيشون فى أوربا.

وأشار إلي أن أوردغان يهدف أن يخلق من هؤلاء «لوبى» لحماية مصالح تركيا فى أوروبا والمطالبة المستمرة أن تنضم إلى الاتحاد الأوربى التى ما زالت دول أوربية تقاوم انضمام تركيا لهذا الاتحاد الأوربى.

وتابع في حديثه : تركيا ترى أن البوسنة والهرسك وبلاد البلقان التى فيها عدد سكان مسلم كبير هو امتداد طبيعى لتركيا ويطمع أردوغان بإعادة إحياء الأمبراطورية العثمانية من جديد ، وعليها أن تهيمن على شرق البحر المتوسط.

كما أشار إلي أن مصر تعى هذا الخطر العثمانى، فمصر وتركيا وإن كانت لها تاريخ مشترك إلا أن فى فترات كثيرة من التاريخ كانت مصر وتركيا ندَّيْن.

المصدر
المصريون
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى