فنون

المشهد الذي أبكى المشاهدين بمسلسل “ضد مجهول” لغادة عبدالرازق… مسروق

يزداد تفاعل المشاهدين مع المسلسلات الرمضانية التي تعرضها الشاشات العربية والمحلية على مواقع التواصل الاجتماعي، فكلّ مسلسل بات عنوانه وسماً. كما تخطى الناشطون فكرة الكشف عن الأخطاء الإخراجية والتعليق عليها، فبدأوا بكشف سرقة أو اقتباس مشاهد من مسلسلات أو أفلام غير عربية.
هذا الأمر حصل مع مسلسل “ضد مجهول​”، من بطولة الممثلة المصرية غادة عبد الرازق.
الاتهام الأول بالسرقة أو الاقتباس ربما، ظهر قبل يومين، عندما تبيّن أن القصة مشابهة لسيناريو فيلم “آي فور آن آي eye for an eye”، الذي عرض عام 1996 للمخرج جون شليزينغر.
أما الاتهام الثاني، فظهر بعد مشهد غسل غادة عبد الرازق لابنتها إثر وفاتها. إذ نشر المئات من الناشطين على “إنستغرام” و”تويتر” المشهد إياه الذي أبكى المشاهدين، ليتبيّن أنه مسروق من مسلسل تركي اسمه “الحفرة Cukur”، الذي يظهر فيه البطل بمشهد مماثل لمشهد غادة وهو يقوم بغسل جثمان ابنه ويقبله ويقبل قدميه ومن ثم يضع شرشفا أبيض على وجهه، كما فعلت عبد الرازق.

التعليقات على الفيديو انقسمت، فبعضهم فوجئ بطريقة النسخ التي قام بها مخرج المسلسل المصري طارق رفعت، فعلّق أحدهم: “عندما شاهدت المسلسل استغربت بطريقة إبداع عبد الرازق، وعندما اكتشفت أنها سرقت المشهد لم أتفاجأ”. من جهة أخرى، دافع محبو عبد الرازق عنها، فرأوا أن مشهد عملية الغسل هو نفسه في جميع المسلسلات والأفلام وأنها ليست بحاجة لسرقة مشهد من هنا أو هناك، فيما حمّل آخرون المسؤولية للمخرج الذي اقتبس طريقة التصوير من المسلسل التركي.
يذكر أن مسلسل “ضد مجهول”، بطولة غادة عبدالرازق، وأحمد سعيد عبدالغني، وحنان مطاوع، وفراس سعيد، ورانيا منصور، وروجينا، ومحمد دسوقي، وهلا السعيد، وآخرين، تأليف أيمن سلامة، إخراج طارق رفعت.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى