السعودية

محكمة الاستئناف تؤيد القصاص من قاتل طليقته وشقيقها بجدة

أيَّدت محكمة الاستئناف في جدة، حكمًا بالقصاص من مواطن قتل طليقته وشقيقها أمام المدرسة التي كانت تعمل بها، في حادثةٍ تعود إلى ما قبل 3 سنوات، إثر خلاف بينهما.

جاء ذلك بعدما قضت دائرة القصاص في محكمة جدة بإيقاع القصاص على القاتل (36 سنة)، حيث تمسك به أولياء دم طليقته، فيما تم تأجيل النطق بالحكم فيما يتعلق بشقيقها؛ بسبب وجود أطفال قُصَّر له.

وبعد نقض الحكم، تم رفعه إلى محكمة الاستئناف التي أخضعت القضية لكثير من المداولات والتدقيق والدراسة على مدى الأشهر الماضية، ليتم تأييده مؤخرًا.

وكانت تفاصيل الحادثة البشعة قد وقعت عندما لاحق مواطنٌ طليقتَه ليبادرها في المرة الأخيرة بإطلاق 10 رصاصات أصابتها وقتلت شقيقها الذي كان برفقتها، أمام مدرستها، شرق جدة، ثم سلم نفسه للجهات الأمنية لاحقًا، التي أحالته بدورها إلى دائرة النفس في النيابة العامة، فيما جرى نقل السيدة إلى المستشفى لتلقي العلاج، لكنها فارقت الحياة بعد أسبوعين من الجريمة.

وأقر الجاني بجريمته أمام دائرة القصاص في المحكمة، عازيًا إياها إلى خلاف عائلي. واتضح أن الرصاصات التي أطلقها من مسدسه اخترقت جسد شقيق طليقته، وتسببت في كسور بجمجمته، ونزيف في مخه، وتهتك في الرئتين، ونزيف دموي غزير بالصدر، ليفارق الحياة في الحال، في حين أصيبت طليقته بـ3 رصاصات في الكتف والعنق والبطن.

وفيما تمسَّكت أسرتا القتيلين بالقصاص، اعتبرت المحكمة ما أقدم عليه القاتل عدوانًا اكتملت فيه شروط القصاص من الجاني، وخلصت بالإجماع إلى الحكم بقتله، لتتم دراسة ذلك في محكمة الاستئناف عبر دائرة مكونة من 5 قضاة أيدوا الحكم ليصير نهائيًّا.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى