السعودية

تنفيذ القصاص في تارك مواطن بالصحراء حتى الوفاة بعسير

نفذت وزارة الداخلية، يوم الاثنين، حكم القتل قصاصًا في أحد الجناة بمحافظة خميس مشيط بمنطقة عسير، بعد تسببه في وفاة مواطن سعودي.

وقالت الوزارة في بيان لها: قال الله -تعالى-: (يَا أيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية. وقال -تعالى-: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أقدم هادي بن حسن بن هادي المشيخي (سعودي الجنسية) على قتل أحمد بن زيد بن فواز أبو طالب (سعودي الجنسية)؛ وذلك بأخذ المجني عليه إلى منطقة صحراوية وتركه بها متعمدًا دون إسعافه والإبلاغ عنه، وتكتمه على مكانه؛ ما أدى إلى وفاته.

وتمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته. وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نُسب إليه، والحكم عليه بالقتل قصاصًا، وأيد الحكمَ محكمةُ الاستئناف والمحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وتم تنفيذ حكم القتل قصاصًا في الجاني هادي بن حسن بن هادي المشيخي (سعودي الجنسية) اليوم الاثنين الموافق 28/8/1439هـ في محافظة خميس مشيط بمنطقة عسير.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى