الإمارات

تظاهرات حاشدة في سقطرى تأييداً لجهود الإمارات

تظاهر آلاف من سكان محافظة أرخبيل سقطرى، تأييداً لجهود الإمارات في هزيمة الانقلاب، والانتصار للشرعية، وتنمية المناطق المحررة. ومع ساعات الصباح، خرج سكان محافظة سقطرى، في تظاهرة حاشدة، دعموا فيها جهود التنمية التي تقودها وتنفذها دولة الإمارات العربية المتحدة، والتحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن. وندد السكان بالحملات الإعلامية التي يقوم بها تنظيم الإخوان الإرهابي، وبدعم وتمويل قطري، يستهدف الجزيرة وأهلها، ومحاولة التقليل من الدور البارز للإمارات وتضحياتها في اليمن من اجل استرجاع الشرعية.

كما رفع الأهالي لافتات تعبر عن وقفة شكر وعرفان لدولة الإمارات وأبنائها المخلصين، الذين ضحوا بدمائهم الزكية نصرة للحق، ودحراً للظلم والبغي، لتبقى المواقف الإماراتية التاريخية الداعمة لليمن وشعبه وشرعيته. واحتج أهالٍ على رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر، وطالبوا بطرده من الجزيرة.

وردد أهالي المنطقة من رجال ونساء وأطفال، عبارات «ارحل ارحل يا بن دغر، واعتبروا أن سياسات حكومة بن دغر معادية لأهل جزيرة سقطرى، وتعبر عن أطماع تنظيم الإخوان الإرهابي فيها. مسيرة ثانية وتعد هذه المسيرة الثانية في ظرف أسبوع، حيث شهدت محافظة أرخبيل سقطرى، الاثنين الماضي، مسيرة حاشدة جابت شوارع المحافظة، تقديراً للجهود التي تبذلها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، من أجل سقطرى في مختلف الجوانب الحياتية.

ورفع أهالي المحافظة في التظاهرة، التي حملت شعار «وفاءً لإمارات الخير»، صور صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأعلام دولة الإمارات، تقديراً وعرفاناً بالدور الذي قدمته وتقدمه الدولة لليمن ومحافظة أرخبيل سقطرى، من أعمال إغاثية وتنموية. بيع الضمير

إلى ذلك، قال نائب الرئيس اليمني السابق، رئيس الوزراء، خالد محفوظ بحاح، أن من يبيع ضميره مقابل المال، لن يتوانى عن إثارة الفتنة، وفي ذلك إشارة إلى جماعة الإخوان الإرهابية، وأعمالهم المقززة في نشر وترويج الإشاعات عن أرخبيل سقطرى. وكتب بحاح عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: «من يبيع ضميره للشيطان، لن يتوانى عن بيع الدجل وإثارة الفتنة، لكن التأريخ سيحفظ من حفظ كرامة هذه البلاد وأخلص لها». في الأثناء، أكد مدير أمن عدن، اللواء شلال علي شائع على أهمية دور الإمارات في اليمن، نافيًا ما يدور من شائعات ومزاعم محاولة الانتقاص من ذلك الدور الفعال ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية. وقال: «الدور الإماراتي في اليمن لا يستطيع أحد ألا يتحدث عنه أو لا يتذكره أو تغيب العين أو اللسان عن الحديث عنه».

وأضاف في تصريحات صحافية: «لم يكن دور الإمارات في اليمن سوى قوة ضاربة لتحقيق الأمن والأمان إلا أنها تستهدف من قوى التخلف والإرهاب التي تتقدمها قطر». وتابع: «احترامنا وإجلالنا للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وإلى الشيخ محمد بن زايد ولي عهد ابوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية».

المصدر
البيان
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى