السعودية

3 آلاف فندق في مكة تستعد لاستقبال الزوار خلال رمضان

يتأهب ثلاثة آلاف فندق بمكة المكرمة لقدوم شهر رمضان المبارك، وتشتعل المنافسة فيما بينها لتقديم الخدمات للزوار والمعتمرين الذين يحرصون على قضاء الشهر الفضيل في رحاب البيت العتيق.

وقال المستشار العقاري وعضو الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين والمحكم التجاري الدولي “فواز بدري”: الحجوزات شهدت إقبالًا كبيرًا حول المنطقة المركزية كأفضل المناطق التي ينشدها المعتمر لتقل النسبة في بقية الفنادق والشقق المفروشة المحيطة بمنطقة العزيزية والعتيبية والششة والمناطق التي تبعد قليلًا عن المنطقة المركزية والمسجد الحرام كالجميزة والمسفلة.

وأضاف: سعر إيجار الغرفة الواحدة في منطقة العزيزية ١٥٠ ريالاً في الليلة الواحدة، بينما في الششة ١٧٠ ريالاً، فيما يصل متوسط أسعار الغرف في فنادق المنطقة المركزية إلى ٥٠٠ ريال.

وأردف: أسعار الفنادق فئة خمسة نجوم تصل إلى ١٥٠٠ ريال كمتوسط لليلة واحدة، أما في العزيزية فتصل إلى ٤٥٠ ريالاً، وتزيد أسعار الإيجار باختلاف تقديم الخدمات للزوار والمعتمرين.

وتابع: أسعار الفنادق والشقق المفروشة ترتفع في شهر رمضان المبارك بنسبة تصل إلى نحو ٢٠%، وتتفاوت من حيث المسافة التي تفصلها عن المسجد الحرام، وكذلك فئتها والخدمات المقدمة وتقديم البوفيه المفتوح لإفطار صائم والسحور.

وقال “بدري”: هناك عدد من الفنادق قامت بتأمين سيارات وحافلات نقل على مدار الساعة للنزلاء لتمكينهم من أداء فروضهم الخمسة وصلاتَي التراويح والتهجد في المسجد الحرام، وتهيئة المواقع المناسبة لنقلهم من وإلى الحرم المكي الشريف.

المصدر
سبق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى