العرب تريند

لبنان: اشتباك بين أنصار جنبلاط وأرسلان يوقع قتيلا

انفجر الاحتقان الأرسلاني – الجنبلاطي في الشويفات حيث شهدت أكثر من إشكال نهار الانتخاب لتتحول أمس مسرحاً لاشتباك بين مناصري الحزب التقدمي الاشتراكي بزعامة وليد جنبلاط، والحزب الديموقراطي اللبناني برئاسة طلال أرسلان الذي اتهم محازباً اشتراكياً بإطلاق النار على مبنى يسكنه مناصرو أرسلان. وتدخّلت القوى الأمنية لوقف الاشتباك ومنع تطوّره حيث أدى إلى سقوط قتيل من الاشتراكي يدعى علاء أبو فرج.
وقال مصدر قيادي في الديموقراطي لـ«القدس العربي» إن «الاشكال الذي تخلله اطلاق نار وقع على خلفية كلام تصعيدي لنائب عاليه أكرم شهيب، تبعه إحراق علم الحزب الديموقراطي من قبل شبّان، ما أدى إلى حال غضب وتبادل اتهامات على مواقع التواصل الاجتماعي انتهت إلى ما انتهت إليه في الشارع «. وكانت الرشقات النارية التي أطلقت من أسلحة رشاشة في حيّ الأمراء دفعت بأصحاب المحال التجارية إلى إقفالها وانسحاب المواطنين من الشوارع.
وعلى الفور تدخل النائبان وليد جنبلاط وطلال أرسلان وأصدرا بياناً مشتركاً دعيا فيه «جميع المناصرين في الحزبين للوقف الفوري لكل أنواع الاشتباك بينهما في منطقة الشويفات «. وإذ أكدا في اتصال مشترك بينهما «على ضرورة ممارسة أعلى درجات ضبط النفس لقطع الطريق على الطابور الخامس الذي قد يدخل على خط الإشكال ودفعه نحو مزيد من التصعيد، فإنهما يدعوان الأجهزة الأمنية المختصة للتدخل ووقف هذا الاشتباك الذي بدأ فردياً وتطور إلى ما لا تحمد عقباه». وأكد النائبان جنبلاط وأرسلان « أن صفحة الانتخابات النيابية قد طويت وأنهما يحرصان على عدم وقوع أي مشكلة في أي منطقة من مناطق الجبل حتى ولو اختلفت الرؤى السياسية في العديد من القضايا «.

المصدر
القدس العربي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى