قطر

صاحب السمو ورئيس زيمبابوي يبحثان العلاقات وآفاق التعاون

عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس إيمرسون منانجاجوا رئيس جمهورية زيمبابوي، جلسة مباحثات رسمية بالديوان الأميري قبل ظهر اليوم.

وفي بداية الجلسة رحب سمو الأمير المفدى بفخامة الرئيس والوفد المرافق، متمنياً لهم طيب المقام، وأن تسهم هذه الزيارة في تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات بما يخدم مصلحة الجميع.

من جانبه شكر فخامة رئيس زيمبابوي سمو الأمير على حسن الاستقبال وكرم الوفادة، معربا عن سروره بزيارته لدولة قطر، ومؤكداً أنه يسعى من خلال هذه الزيارة إلى تعميق علاقات التعاون الثنائي في المجالات المشتركة.

وتناولت المباحثات سبل دعم وتنمية العلاقات الثنائية، وآفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات لاسيما في مجالي الاستثمار والزراعة، كما تناولت عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

عقب ذلك شهد سمو الأمير المفدى وفخامة رئيس زيمبابوي التوقيع على اتفاقية بشأن التعاون الاقتصادي والتجاري والفني بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية زيمبابوي.

حضر الجلسة ومراسم التوقيع عدد من أصحاب السعادة الوزراء.

ومن جانب زيمبابوي حضرها عدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد المرافق لفخامة الرئيس.

وكانت قد أقيمت لفخامة رئيس زيمبابوي لدى وصوله الديوان الأميري مراسم استقبال رسمي.

وأقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مأدبة غداء تكريماً لفخامة الرئيس إيمرسون منانجاجوا رئيس جمهورية زيمبابوي، والوفد المرافق.

حضر المأدبة عدد من أصحاب السعادة الوزراء.

المصدر
الشرق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى