العالم تريند

إصابات خطيرة في اقتحام قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر في أريحا

عربي تريند_ أُصيب ثلاثة فلسطينيين على الأقل بالرصاص الحي، صباح اليوم الإثنين، خلال اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم عقبة جبر في مدينة أريحا، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان صحافي، أن طواقمها تعاملت مع 6 إصابات، 3 منها بالرصاص الحي في الأطراف، و3 أخرى بحالات اختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال المخيم.

وأكدت أن “قوات الاحتلال منعت طواقم الهلال من تأدية عملها، واعتدت على سيارة إسعاف”، متحدثة عن نقلها إصابة خطرة بالرأس خلال المواجهات.

بدوره، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أن قواته قتلت “عدداً من المسلحين” خلال مداهمة مخيم عقبة جبر في مدينة أريحا.

وقال بيان جيش الاحتلال، وفق “رويترز”، إن أهداف المداهمة هي مشتبه بهم في محاولة هجوم على مطعم في مستوطنة فيريد يريحو الإسرائيلية في 28 يناير/كانون الثاني.

وزعم جيش الاحتلال أن مداهمة اليوم استهدفت اعتقال “مجموعة من المسلحين المنتمين لحركة “حماس”، والذين تحصنوا داخل منزل في المخيم، ويخططون لتنفيذ مزيد من العمليات بعد محاولة الهجوم على المطعم”.

وتحاصر قوات الاحتلال مدينة أريحا منذ أيام عدة، إثر قيام مسلحين فلسطينيين بإطلاق النار على مطعم للمستوطنين في مستوطنة مقامة على أراضي أريحا.من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحافي، إصابة 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان على أريحا فجر اليوم، أحدهم برصاصة في الرأس وجراحه حرجة للغاية، والآخران إصابتهما في الأطراف وحالتهما مستقرة.أخبار

وأكدت أن “قوات الاحتلال منعت طواقم الهلال من تأدية عملها، واعتدت على سيارة إسعاف”، متحدثة عن نقلها إصابة خطرة بالرأس خلال المواجهات.

هنية يتحدث عن “مجزرة بشعة”

وفي أول ردود الفعل، قال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية إن “المقاومة ستبقى سيدة الميدان رغم المجزرة البشعة”.

وأضاف في تصريح وزع على وسائل الإعلام، أن “كتائب القسام” ستواصل عملياتها مع كل الثوار من أبناء الشعب الفلسطيني حتى يندحر الغزاة عن الأرض الفلسطينية.

وقال هنية إن “الأبطال في مخيم عقبة جبر قاتلوا حتى استشهدوا دفاعاً عن أرضهم ومقدساتهم، وسطروا ملحمة بطولية في المخيم، عنوان المقاومة والعودة”.

وشدد على أن توالي القتل الذي يمارسه الاحتلال في أرض الضفة سيكون وبالاً عليه، ولن تنجح كل التدخلات الدولية أو الإقليمية في وقف المد الثوري للشعب الفلسطيني، ولن ينعم الاحتلال بالهدوء”.

“عرين الأسود” تعلن التصدي لقوات الاحتلال في مخيم بلاطة

في سياق آخر، أكدت مجموعات “عرين الأسود” في بيان لها، تصديها واشتباكها مع قوات الاحتلال بالرصاص خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس فجر اليوم.

من جانبها، قالت مصادر محلية، إن “قوات الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة حيث اعتقلت المواطنة رجاء علي حسن كرسوع (48 عاماً)، وتخللت الاقتحام اشتباكات مسلحة بين مقاومين وتلك القوات”، فيما قامت بتفتيش منزل في بلدة عسكر.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أمجد قوزح من نابلس، والقيادي بحركة “حماس” شاكر عمارة من مخيم عقبة جبر جنوب أريحا، كما اعتقلت الشاب أحمد محمود الريماوي من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله وسط الضفة، واعتقلت الأسير المحرر إبراهيم مجدي حماد من بلدة سلواد شرق رام الله.تقارير عربية

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر مصطفى جمال البدن من بلدة تقوع شرق بيت لحم جنوب الضفة، كما اعتقلت الشاب قسام محاميد من قرية دير أبو ضعيف شرق جنين شمال الضفة، و3 شبان من بلدة الظاهرية جنوب الخليل جنوب الضفة، وهم: أحمد عزات الوريدات، ونور إبراهيم البطاط، وغالب البطاط.

كما حاول مستوطنون الاستيلاء بالقوة على عشرات الدونمات بمنطقة “نبع المأجور” في الجهة الغربية لبلدة دير استيا غرب سلفيت شمال الضفة، بعدما زرعوها بأشجار البرتقال والليمون.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى