قطر

“القطرية” تكذّب نقل رعايا فلبينيين مجانا من الكويت.. واتهامات لدول الحصار بمحاولة الوقيعة بين البلدين

فنّدت شركة الخطوط الجوية القطرية الاتهامات الموجهة لها بنقل رعايا فلبينيين مجاناً بعد مغادرتهم الكويت، إثر توتر العلاقات بين البلدين، ومطالبة رئيس الفلبين لرعايا بلده بالمغادرة فوراً، لافتةً إلى أن الرعايا اشتروا تذاكرهم وسافروا بطريقة عادية.

وبالموازاة، سخر قطريون وكويتيون من حملة إعلامية قادتها وسائل إعلام ومغردون من دول الحصار لمحاولة الإيقاع بين البلدين، والإدعاء بأن قطر غدرت بالكويت.

ورداً على الحملة الإعلامية التي طالتها، ولم تستثن مواقع التواصل الاجتماعي، قالت الخطوط الجوية القطرية في بيان لها عبر موقعها في “تويتر” إن الركاب الفلبينيين الذين تحدثت عنهم بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي قد قاموا بشراء تذاكر سفر عادية من خلال إحدى شركات السياحة والسفر في دولة الكويت وليس مباشرة من قبل مكاتب الخطوط الجوية القطرية.

وأكدت أن الناقلة الوطنية لدولة قطر لديها سياسة تجارية فهي لا تستطيع أن تمنع أي ركاب قاموا بشراء تذاكرهم بشكل اعتيادي ولديهم كافة الأوراق اللازمة للسفر.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي شهدت حملة انتقادات للخطوط الجوية القطرية من قبل مغردين من الكويت انتقدوا لجوء القطرية إلى نقل الرعايا الفلبينيين المغادرين للكويت مجاناً.

وسارعت عدد من وسائل الإعلام المحسوبة على دول الحصار إلى شن هجوم شرس على الخطوط الجوية القطرية، ومن ورائها دولة قطر، بزعم أنها أساءت بموقف الخطوط الجوية القطرية لدولة الكويت.

ودشّن مغردون وسم “القطرية_ تسيئ إل الكويتين”، ونشروا تغريدات مسيئة لدولة قطر وشركة الخطوط الجوية القطرية. وقال السياسي الكويتي فهد الشليمي مغردًا عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “الخطوط الجوية القطرية تتعاون وبكل أسف، ولكننا تعودنا على هذه الأدوار من الإخوة في الخطوط القطرية دعمهم وقيامهم بنقل الفلبينين العاملين في الكويت بالمجان ومؤقتًا وقبولهم بالدفع الأجل في دعم قرار رئيس الفلبيني، الذي استهتر بالكويت وخارجيتها وشعبها”.

قطريون وكويتيون يسخرون من إعلام دول الحصار

بالمقابل، ردّ مغردون قطريين على الحملة الإعلامية التي تستهدف بلادهم، متهمين دول الحصار بمحاولة الاصطياد في المياه العكرة. وقالت الإعلامي القطري جابر الحرمي في تغريدة له: “لا يوجد عاقل يمكن أن يصدق أن هناك خطوط طيران يمكن أن تقدم تذاكر مجانية لمواطني بلدها فما بالكم بجاليات أخرى ..؟! من السذاجة تصديق ذلك.. إستغباء العقول والإستخفاف بالرأي العام مرحلة ولّت.. الشعوب أكثر وعياً من كثير من صناع القرار”.

وغرّد كويتي حر، قائلاً: “علاقات الكويت مع قطر أكبر من فلبينيه بتسافر، دام أن الجوازات الكويتيه سمحت لهم مايهم يسافرون على شنو، شكرا للكويت على إسقاط مديونيات هؤلاء المخالفين والسماح لهم بالمغادرة دون دفع مخالفاتهم”.

وأضاف في تغريدة أخرى: “عمالة فلبينية مخالفة تم السماح لها بالمغادرة من الكويت دون دفع الغرامات وتنازلت الكويت عن مبالغ المخالفات تقديرا لوضعهم، يطيرون على قطرية تايلندية هذا مو مهم دام، ياليت تدورون احداث اقوى من جذي لان صارلكم سنة تجذبون وقطر والكويت معطينكم طاف”.

المصدر
القدس العربي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى