قطر

ميليبول قطر 2018 ينطلق نهاية أكتوبر المقبل

تحت رعاية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تستضيف العاصمة القطرية الدوحة الدورة الـ12 من معرض ’ميليبول قطر 2018‘، الفعالية الدولية الرائدة بمجال الأمن الداخلي والدفاع المدني على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي ستنظّمه وزارة الداخلية بين 29-31 أكتوبر المقبل في ’مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات‘، وذلك بالتعاون مع شركة ’كوميكسبوزيوم سكيوريتي‘ الفرنسيّة. ومن المتوقع أن تكون دورة هذا العام الأضخم والأقوى من حيث المشاركة في تاريخ المعرض منذ إطلاقه. ولأول مرّة سيشمل ’ميليبول قطر 2018 على معرض ومؤتمر الدفاع المدني.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته لجنة ميليبول قطر بمبنى الملحق الاداري لوزارة الداخلية اليوم وحضره العميد ناصر بن فهد آل ثاني رئيس لجنة ميليبول قطر، والعميد سعود راشد آل شافي مساعد مدير عام الإدارة العامة للإمداد والتجهيز، والسيدة موريال كفانتاريس مدير معارض الميليبول ، حيث أكدوا أن ’ميليبول قطر 2018‘ سيسلط الضوء على مجموعة من أحدث حلول الدفاع والأمن والرصد والوقاية المخصصة لحماية السكان. كما ستنفرد دورة هذا العام بتقديم عروضٍ تفاعلية حية، حيث يمكن للعارضين والزوار والمشترين الاطلاع بشكل مباشر على أحدث المنتجات والابتكارات الجديدة في القطاع، كما سيشهد المعرض استضافة ندوات حواريّة تتضمن عروضاً تثقيفيّة غنية بالمعلومات، ودراسات حالة، ومناقشات مهمة بحضور كوكبة من قادة الفكر العالميين.

عروض تفاعلية حية
وقال العميد ناصر بن فهد آل ثاني، رئيس لجنة ميليبول قطر سيوفر معرض ميليبول قطر 2018 أماكن للعروض التفاعلية الحية، وسيكون منصة مثالية لتقييم مدى تطوّر وازدهار قطاع الأمن الداخلي في الشرق الأوسط خلال الأعوام القليلة المقبلة؛ حيث ستتضمّن أعماله سلسلةً من جلسات المناقشة والندوات الحوارية التفاعليّة، والتي ستسلّط الضوء على أحدث الاتجاهات وأفضل الممارسات في قطاع الامن الداخلي والدفاع المدني.

وأضاف نؤكد أن قطر كانت وستبقى مقصداً رئيسياً للمعارض والمؤتمرات الدولية رفيعة المستوى، ولاشك أن استضافتنا لمعرض ’ميليبول‘ يمثل دليلاً ساطعاً وملموساً على ذلك. حيث يشكل هذا المعرض فعالية محورية تتيح فرصاً فريدة لمتخصصي الأمن والسلامة، ومزوّدي خدمات الأمن، من أجل الاجتماع معاً ومناقشة أهم المستجدات في القطاع الأمني تحت سقف واحد.

إضافة نوعية
وقالت السيدة موريال كافانتاريس مدير معارض الميليبول نسعى دائما إلى إضافة التطور والابتكار إلى معرض ميليبول قطر ويعتبر دمج معرض الدفاع المدني مع نسخة 2018 إضافة نوعية. إن هدف ميليبول قطر أن يجمع نخبة من الخبراء والمهتمين للتعرف على آخر التطورات والابتكارات في هذا المجال وتأسيس شراكات مفيدة لجميع الأطراف. ونحن ندعو جميع المتخصصين في مجال الأمن الداخلي في المشاركة في نسخة 2018 ونتطلع أن يحقق المعرض هذا العام نجاحا كما في الأعوام الماضية.

ويؤكد منظّمو المعرض أن الإضافة الجديدة لقطاع الدفاع المدني ستسهم في تعزيز مكانة ’ميليبول قطر‘ كمنصة دولية رائدة لمجالات الأمن الداخلي في منطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن فسح المجال أمام الشركات ضمن مجموعة واسعة من القطاعات، وكذلك المعنيين بالدفاع المدني والأمن الوطني من أجل مناقشة أهمية السلامة والأمن بالنسبة لسكان العالم.

سوق الأمن الداخلي شرق أوسطيا
ويشير تقرير أصدرته شركة الأبحاث الرائدة ’فروست آند سوليفان‘ إلى أن قيمة سوق الأمن الداخلي في منطقة الشرق الأوسط سترتفع إلى 19.7 مليار دولار بحلول عام 2022، مقارنة بالتوقعات البالغة 9.6 مليار دولار هذا العام. وفي ضوء ذلك، سيساهم معرض ’ميليبول قطر 2018‘ في تحديد أجندة أعمال هذا القطاع على مدى السنوات القادمة، خصوصاً وأن بلدان المنطقة تتطلع قدماً إلى الاستعانة بأحدث الحلول الأمنية الذكية لحماية حدودها.

وبخصوص التسجيل للمشاركة في معرض ’ميليبول قطر 2018 فأوضحوا أنه مفتوح حالياً أمام العارضين لاستعراض أحدث حلولهم الأمنية. وقد تم إعادة تطوير الموقع الإلكتروني للمعرض، milipolqatar.com، لتوفير تجربة سهلة الاستخدام وتحسين المزايا العملية والتصفح، مما يسمح للمستخدمين بالوصول إلى المحتوى بسهولة ومشاركة المعلومات عبر منصات التواصل الاجتماعي الرئيسية ، ويعتبر ’ميليبول قطر 2018‘ معرضا تجاريا مفتوحا حصرياً أمام الخبراء والمتخصصين بمجال الدفاع والأمن.

ويتم تنظيم ميليبول قطر كل سنتين في الدوحة ويعد المعرضٌ رائدا بمجال الأمن الداخلي، يتشارك في تنظيمه وزارة الداخلية في دولة قطر وشركة “كوميكسبوزيوم” فرنسا منذ عام 1996، ويستقطب أكبر الشركات في قطاع الأمن العام حول العالم للتوجه إلى قطر. حيث تعرض هذه الشركات أحدث المنتجات والخدمات المبتكرة في مجالات الأمن والسلامة، وأجهزة وأنظمة الكشف والوقاية، بالإضافة للعديد من مستلزمات الدفاع الأخرى.

المصدر
الشرق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى