فنون

في قضية “بلهارسيا النيل”.. ملحم زين: الهجوم على شيرين تَعَدٍّ على الذوق العام

انتقد المغني اللبناني ملحم زين، الأزمة التي تواجهها الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، على خلفية قضية “بلهارسيا النيل”، مؤكداً أنها من أهم الأصوات التي ظهرت في الوطن العربي. وفي حديث لصحيفة “النهار” اللبنانية، أبدى زين استياءه مما تواجهه شيرين في هذه القضية، “فشيرين فنانة كبيرة، ومَن منَّا لا يخطئ؟ وهل كل من يخطئ يكون عقابه الإيقاف ومهاجمته ليلاً ونهاراً في وسائل الإعلام؟ أراها فنانة عفوية و(اللي في قلبها على لسانها)، وجميعنا يحبها لهذا السبب”.
الفنان اللبناني انتقد نقيب الموسيقيين في مصر هاني شاكر بسبب هذه الأزمة، قائلاً “رغم حبي وتقديري واحترامي للفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، لكن ما حدث مع شيرين كان كبيراً، ولا يستحق أن يصل إلى هذا الحد، فهذا بمثابة تعدٍّ على الذوق العام، ونحن في بيروت هاجمنا كثيراً الدولة وقت أزمة النفايات، لأننا نحب بلدنا، ونريد أن نراه في أفضل حال”.
وكانت محكمة جنح المقطم، قضت بحبس الفنانة شيرين 6 أشهر، وكفالة مالية 5 آلاف جنيه، لوقف تنفيذ الحكم، وإلزامها بسداد 10 آلاف جنيه كتعويض مدني، و50 جنيهاً كأتعاب للمحاماة، بعد أن قالت في إحدى الحفلات إن من يشرب من نهر النيل يصاب بالبلهارسيا، وانتشر الفيديو انتشاراً كبيراً.
لكن حسام لطفي، المستشار القانوني لشيرين، أكد في تصريحات سابقة ثقته في حصولها على البراءة، في جلسة الاستئناف التي تعقدها محكمة جنح مستأنف المقطم، الثلاثاء. وقال لطفي في تصريحات صحافية تناقلتها وسائل إعلام مصرية، “نثق بعدالة القضاء المصري وعلمه، وسندفع بعدم جواز نظر الدعوى لسابق الفصل فيها أمام محكمة جنح الشيخ زايد، يوم 23 ديسمبر/كانون الأول 2017. وقد قضت فيها بالبراءة، وهو ما شرحناه في مذكرتنا، وقدمنا المستند الدالَّ على ذلك. وأوضحنا في دفاعنا عدم جواز نظر الدعوى”.
يذكر أن والد شيرين توفي الثلاثاء 17 أبريل/نيسان 2018. وعلمت بالخبر أثناء قضائها شهر العسل في المغرب، برفقة زوجها المغني والملحن المصري حسام حبيب، عبر اتصال تليفوني من والدتها، وفق ما ذكرت صحيفة “النهار” اللبنانية. وفور علم شيرين بالخبر سارعت رفقة زوجها حسام بالسفر إلى القاهرة، لكنها تأخرت في الوصول لمصر، ولم تتمكن من حضور جنازة والدها هي وزوجها حسام حبيب.

المصدر
عربي بوست
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى