السعودية

مفاجآت في أول دار عرض سينمائي بالسعودية

يبدو أن المواطنين على موعد مع دار عرض سينمائي سعودية على مستوى عالمي، بعد أن أظهر مقطع فيديو تفاصيل عن هذه الدار التي يفتتحها وزير الثقافة والإعلام بحضور عدد من المسؤولين والدبلوماسيين والمختصين والخبراء العالميين والعرب في مجال صناعة السينما.

ويظهر في المقطع انتشار المنظمين في المدخل الرئيس للسينما، والابتسامة تسيطر على ملامحهم، بالإضافة إلى مداخل مختلفة لصالات العرض، وعدد من الماكينات الآلية للتذاكر دون تدخل عنصر بشري، بحسب “العربية نت”.

ومن المقرر إطلاق أول دار عرض سينمائي في المملكة، منذ أكثر من 35 عامًا، في خطوة تاريخية لتشغيل دور العرض السينمائي في السعودية، الذي يحضره آدم أرون المدير التنفيذي ورئيس الجهة المنظمة للقطاع السينمائي في المملكة شركة إيه إم سي للترفيه. وسيكون فيلم الافتتاح (بلاك بانثر)، وهو فيلم أمريكي شهير، أُنتج عام 2018.

يشار إلى أنه تم منح أول رخصة لتشغيل دار عرض سينمائي لتتمكن الشركة الرائدة في هذا المجال “إيه إم سي” للترفيه، من تشغيل دور العرض في كافة أنحاء المملكة.

وستعمل أكبر شركة عرض سينمائي في العالم (إيه إم سي) بالشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة الذي يخطط لاستثمار ما يصل إلى 10 مليارات ريال سعودي في مشاريع ترفيهية مع حلول عام 2030.

يذكر أنه سيتم افتتاح 3 شاشات عرض أخرى في مركز الملك عبدالله المالي في الربع الثالث من العام الجاري (2018)، في خطوة تمثل بداية شراكة قد تسفر عن افتتاح 40 مجمعًا سينمائيًّا أو أكثر لشركة AMC في المملكة خلال السنوات الخمس القادمة.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى