مصر

“اغتيال السيسي” وطعن أبو تريكة أمام قضاء مصر.. اليوم

يستكمل القضاء المصري (المدني والعسكري)، اليوم الأربعاء، محاكمات عدد من القضايا التي تحظى باهتمام من الرأي العام المصري.

وتنظر المحكمة العسكرية، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، وفقا لليوم السابع، محاكمة 292 متهما في قضية محاولة اغتيال رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي، وولى عهد السعودية السابق محمد بن نايف، في القضية 148 عسكرية.

ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات باغتيال 3 قضاة بالعريش في سيارة ميكروباص، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بمحافظة شمال سيناء بأحد الفنادق، والتي أسفر عنها مقتل قاضيين و4 أفراد شرطة ومواطن.

وتنظر محكمة النقض في طعن اللاعب الدولي السابق محمد أبو تريكة وآخرين على قرار إدراجهم بقوائم الإرهاب.

وأوصت نيابة محكمة النقض في تقريرها “بقبول الطعن المقدم من المتهمين، وإلغاء ونقض حكم جنايات القاهرة الدائرة (6) شمال الصادر أبو تريكة وآخرين على قوائم الإرهاب، لمدة 3 سنوات، وذلك على ذمة القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا، التي تم التحقيق فيها بناء على بلاغ مقدم من لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان، والذى صدر بجلسة 12 يناير 2017، والمنشور بالجريدة الرسمية بالعدد 114 تابع في 18 مايو 2017”.

وتستكمل الدائرة 11 بمحكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمهد أمناء الشرطة، سماع الشهود في إعادة محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع ، وعدد من قيادات الجماعة على رأسهم نائب المرشد، خيرت الشاطر، ورئيس مجلس الشعب السابق سعد الكتاتني، وعضو مكتب الإرشاد عصام العريان، والقيادي بالجماعة محمد البلتاجي، و8 آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ “أحداث مكتب الإرشاد”.

وأسندت النيابة لقيادات الجماعة “الاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة في إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك، والتخطيط لارتكاب الجريمة، وأن الموجودين بالمقر قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجني عليهم، قاصدين إزهاق أرواحهم”.

المصدر
عربي 21
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى