السعودية

رئيس الفلبين يستقبل “الخادمة العالقة” عقب عودتها من السعودية

كشفت صحيفة “Rappler” الفلبينية، أن الرئيس الفلبيني “رودريجو دوتيرتي”، استقبل الخادمة الفلبينية “باهيما الجاسي” عقب عودتها من السعودية، بعد أن ظلت عالقة لمدة 4 سنوات بالمملكة؛ بسبب أزمتها مع صاحب عملها، ووجود قضايا بينهما تمنع ترحيلها.

وذكرت الصحيفة الناطقة بالإنجليزية، أن الفضل في عودة الخادمة بعد 4 سنوات يعود إلى الرئيس الذي أثار قضية العاملة مع وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، والذي بدوره توسط لتسوية الخلاف وحل القضية، ومن ثم ترحيل الوافدة الفلبينية.

وقالت الصحيفة، إن الرئيس الفلبيني ومساعده الخاص “كريستوفر لورانس جو”، رحبا بعودة ” الجاسي” خلال استقبالها أمس (السبت 14 أبريل 2018 )، في مطعم Coco’s South Bistro في مطعم مدينة Davao.

وذكرت الصحيفة أن الرئيس أعرب خلال اللقاء عن سعادته بشأن حل قضية الجاسي في المملكة، وفى الوقت الذي عبر فيه “دوتيرتي” عن تعاطفه مع العمال الفلبينيين في الخارج بالرياض، ذكرهم أيضًا بالحذر الشديد في التعامل مع قوانين وأعراف الدول الأجنبية.

ومنح الرئيس الفلبيني العاملة وعائلتها، شيك بقيمة 10000 البيزو (عملة الفلبين)، وحوالي 20.000 نقدًا، مقدمة من إدارة رعاية العمال في الخارج، فيما منحها مساعدها الخاص هاتفًا محمولًا.

وأوضحت الصحيفة أن خلافًا وقع بين الخادمة وصاحب العمل، حيث زعمت تعرضها لحروق قبل أربع سنوات؛ نتيجة تعمد صاحب عملها صب الماء الساخن فوق جسدها، فأقدمت على الهروب منه وقدمت شكوى، لكن القضية رفضت من قبل محكمة سعودية.

ولفتت الصحيفة أن صاحب العمل بدوره أقام دعوى قضائية ضد العاملة، يتهمها بالتسبب له بأضرار، وطالبها بدفع مبلغ 66 ألف دولار وهو ما رفضه قاضٍ سعودي، مشيرة إلى أن صاحب العمل رفع القضية إلى محكمة الاستئناف، وقدم أيضًا قضية هروب ضد الخادمة، وكانت هذه الحالة تعوق الترحيل لمدة 4 سنوات، حتى تمكنت من العودة إلى الفلبين 13 أبريل.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى