العرب تريندفيديو تريند

العاهلان الأردني والسعودي يرفضان التدخلات الخارجية (شاهد)

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في كلمته الافتتاحية للقمة العربية المنعقدة في الظهران السعودية، أن “تمسك الفلسطينيين بحل الدولتين، دليل على التزامهم الثابت بالسلام، وواجبنا الوقوف معهم ودعم صمودهم لنيل حقوقهم”.

وشدد على “الحق الأبدي الخالد للعرب والمسلمين والمسيحيين في القدس”، معربا عن التزامه بمبدأ “حسن الجوار، عبر التصدي لأي محاولات تدخل في شؤون الدول العربية، وندعم حلا سياسيا للأزمة السورية يشمل كل الأطراف ويضمن عودة اللاجئين”.

من جهته، قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إن “القضية الفلسطينية قضيتنا الأولى وستظل كذلك حتى حصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة”.

وجدد “إدانته الشديدة للأعمال الإرهابية التي تنفذها إيران في المنطقة، ونرفض تدخلاتها السافرة في الشؤون الداخلية للدول العربية”، مؤكدا أنه “من أخطر ما يواجه عالمنا اليوم هو تحدي الإرهاب”، بحسب تعبيره.

وطالب العاهل السعودي “بموقف أممي حازم تجاه السلوك الإيراني الخطير في المنطقة”، محملا في الوقت ذاته “المليشيات الحوثية المدعومة من إيران المسؤولية الكاملة عن استمرار المعاناة في اليمن”.

وأكد التزام السعودية بوحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه، مضيفا أننا “ندعم حل الأزمة في اليمن بحل سياسي وفق المبادرة الخليجية”.

المصدر
عربي 21
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى