السعودية

بالصور.. وفاة وإصابة 15 شخصًا في حريق كبير بالرياض

أسفر حريق في مسكن للعمال في حي طويق بالرياض، عن وفاة عدة أشخاص وإصابة آخرين، وتواصل الجهات المعنية إجراءات التحقيق لتحديد أسباب الحادث.

وقال المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة الرياض، الرائد محمد الحمادي لـ”عاجل”، اليوم الجمعة: إن الحريق أدى إلى وفاة 7 أشخاص وإصابة 8 آخرين، وإن المسكن يقطن به 54 عاملًا، وأثناء الحريق كان 45 عاملًا متواجدين بداخله.

وأضاف، أنَّ فرق الدفاع المدني تلقت بلاغًا بنشوب النيران في بعمارة ‏سكنية مكوَّنة من دورين، وانتقلت إلى موقع البلاغ فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر والخدمات المساندة، واتضح أنَّ الحريق اندلع في سكن عمال مكوَّن من دور أرضي منفصل عن الدور الثاني.

وتابع، أنَّ فرق الدفاع المدني عملت على إخراج المتواجدين بالمكان، وكان عددهم يفوق الطاقة الاستيعابية، إضافة إلى احتجازهم بالداخل بسبب اندلاع النيران في مدخل العمارة، وعدم وجود مخرج آخر، وتسبَّبت الكثافة العالية للأدخنة في وقوع حالات اختناق.

وأوضح، أنَّ الحريق أسفر عن وقوع 7 فيات و8 إصابات، مشيرًا إلى أنه لوحظ كثافة في عدد القاطنين بالمكان تفوق الطاقة الاستيعابية له، كما أنَّ كثافة الأثاث واستغلال الموزع الرئيسي وتحويله إلى غرفة نوم، والذي بدأ فيه الحريق، أدَّى إلى صعوبة الموقف، إضافة إلى عدم وجود مخرج لإحدى الغرف الداخلية، والتي كان يتواجد بها أغلب المتوفين.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بمنطقة الرياض عبدالله المريبض: إنه تم الدفع بـ6 فرق إسعافية و4 فرق استجابة متقدمة، والقائد الميداني إلى موقع الحادث، وتمّ تقديم الخدمة الإسعافية الطارئة ونقل الحالات المصابة للمنشآت المناسبة لوضعها.
وأكد على ضرورة أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات المديرية العامة للدفاع المدني، فالإهمال البسيط قد يودِي بحياة عائله كامله، لا قدر الله.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى