قطر

أفلام عالمية بصالات السينما في الدوحة هذا الأسبوع

تعرض صالات السينما في الدوحة هذا الأسبوع مجموعة من الأفلام السينمائية العالمية بالتزامن مع عرضها في مختلف دور العرض في أنحاء العالم، بينها فيلم تركي يعرض لأول مرة في قطر وكان مرشحا لنيل جائزة /الأوسكار/.

وتتنوع الأفلام هذا الأسبوع بين الرعب و الحركة و الخيال العلمي والدراما إلى جانب أفلام رسوم المتحركة و المغامرة ، والتي يقوم ببطولتها مجموعة من نجوم السينما العالمية.

ومن ضمن الأفلام المعروضة هذا الأسبوع فيلم الرعب الجديد /إيه كوايت بليس/ الذي تصدر إيرادات السينما في أمريكا الشمالية هذا الأسبوع ، بإيرادات بلغت 50.3 مليون دولار ، و الفيلم من بطولة إيميلي بلنت وجون كراسينسكي ومن إخراج جون كراسينسكي أيضا.

وتدور أحداث الفيلم الذي بلغت تكلفة إنتاجه 17 مليون دولار أمريكي ، حول أسرة صغيرة متحابة تسكن مزرعة هادئة ، تتعرض الأسرة للترهيب والرعب مِن قِبَل أشباح وكائنات مخيفة لبعض الوقت ، وعلى هذه الأسرة أن تظل طوال الوقت في صمت تام ودون إصدار أدنى صوت لأن هذه الكائنات تصطاد ضحاياها من خلال الأصوات التي يحدثوها أو يصدروها.

ويعرض أيضا فيلم الخيال العلمي /بيغ ميتس بيغير/ وهو من بطولة كل من دواين جونسون وناعومي هاريس وجيفري دين مورجان وويل يون لي ، وقام بإخراجه براد بيتون.

وأحداث الفيلم تدور حول /دافيس أوكوي/ وهو باحث علمي يتشارك رابطة قوية لا تتزعزع مع /جورج/ الغوريلا بارعة الذكاء والتي كانت تحت رعايته منذ مولدها ، لكن تجربة جينية تحوّل الغوريلا اللطيفة إلى وحش مُستعِر ، تدمّر كل ما يصادف طريقها ، فيتعاون أوكوي مع مهندس وراثي لابتكار طريقة تعيد المخلوقات لطبيعتها.

وسيعرض فيلم الدراما و الحرب /ايلا ذا دوتر اوف وار/ وهو فيلم تركي كوري يحكي قصة حقيقة للجندي التركي، سليمان ديلبيرلي، الذي حارب مع القوات التركية تحت إمرة الأمم المتحدة في الحرب الكورية بين عامي 1950 و1953 ، حيث عثر ديلبيرلي خلال الحرب على فتاة كورية يتيمة وأسماها آيلا، واصطحبها معه إلى ثكنته العسكرية، ورعاها رعاية الأب لابنته، وتعلّق الاثنان ببعضهما.

وشارك في التمثيل كل من علي قطاي و داملا سونمز ومراد يلديريم والممثلة الكورية لي كيونغ جين ، وأخرجه التركي كان الكاي.

كما تشهد السينما هذا الأسبوع فيلم الحركة و الجريمة /بيست اوف بردن/ وهو من إخراج جيسبر جانسلاندت ، ومن بطولة انيال رادكليف وجريس جامر وبابلو شرايبر وروبرت ويسدم وسيزار بيريز.

وتدور أحداث الفيلم الذي تم تصويره في ولاية /جورجيا/ الأمريكية ، حول الطيار (شون هاجارتي) الذي أمامه ساعة واحدة فقط لكي يقوم بتوصيل حمولة محظورة قانونيًا.

أما أفلام الرسوم المتحركة فسوف يعرض الفيلم الأوكراني /ذا ستولن برنسس/ حيث تدور القصة حول (رسلان) وهو فنان متجول يحلم بأن يصبح فارسا، يتقابل مع الجميلة (ميلا) ، لكنه لا يعرف بأنها ابنة الملك، ثم يظهر الساحر الشرير (شورنمور) الذي يريد سرقة (ميلا) وأخذ قوتها لتضاف إلى قوته السحرية الخاصة ، وهنا يبدأ (رسلان) في مطاردة الأميرة المسروقة لإثبات أن الحب الحقيقي أقوى من السحر.

قام بإخراجه أوليه مالاموش، و أدى دور البطولة كل من ناديا دوروفييفا وأوليكسي زافرودني ويفين مالوكا وسيرهي بريتولا.

وسيتم عرض كذلك فيلم الحركة /ذي هوريكين هايست/ الذي تدور أحداثه حول مجموعة من اللصوص تخطط لعملية سرقة كبيرة ضد الخزانة الأمريكية ، وفي نفس الوقت هناك إعصار من الفئة الخامسة يقترب من مصانع صك العملة.

وقام روب كوهين بإخراج الفيلم ، وشارك في التمثيل توبي كيبيل وماجي جراس وريان كوناتن ورالف إنيسون ، وتم إنتاج الفيلم بميزانية بلغت 35 مليون دولار أمريكي.

ومن الأفلام التي ستعرض أيضا فيلم المغامرة و الحركة /تومب ريدر/ الذي أخرجه روار أوتاج ، وقام ينيفا روبرتسون-دويرت بتأليفه ، ولعب دور البطولة كل من أليشيا فيكاند ودانيال ووالتون جوجينز ودومينيك ويست وألكساندر ويلوم.

وتدور أحداث الفيلم حين ينضم والد (لارا كروفت) لعداد المفقودين بعد ذهابه للتنقيب عن خنجر (زيان) الأثري ، فتنطلق هي لتبحث عنه على جزيرة صينية مجهولة ، وتُجنِّد (لو رِن)، صديق والدها القديم ليكون مرشدها على سطح الجزيرة ، لكنهما يصطدمان بعواقب رحلتهما الكارثية ويجدان أنهما في محاولة للبقاء على قيد الحياة .

المصدر
الشرق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى