قطر

صاحب السمو: توافق مشترك مع الرئيس ترامب بأن الحوار هو السبيل لحل الأزمة الخليجية

قال صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إنه أجرى “مباحثات صريحة وبناءة ” مع فخامة الرئيس الامريكي دونالد ترامب، تناولت العلاقات الثنائية ومسائل إقليمية حيوية، وإن هناك “ثمة توافق مشترك بأن الأزمة الخليجية تضر بجميع الأطراف وبجهود ملاحقة الإرهاب وأن الحوار هو السبيل لحلها ”

وقال سمو الأمير: “كانت مباحثات صريحة وبناءة مع فخامة الرئيس ترامب، تناولت علاقاتنا الثنائية ومسائل إقليمية حيوية بما في ذلك الأزمة السورية. ثمة توافق مشترك بأن الأزمة الخليجية تضر بجميع الأطراف وبجهود ملاحقة الإرهاب وأن الحوار هو السبيل لحلها”.

وحظيت التغريدة بتفاعل واسع بمجرد نشرها.

وأكد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في تصريحات صحفية في بداية لقائه الثنائي مع فخامة الرئيس دونالد ترامب في البيت الأبيض على أن دولة قطر لم ولن تتسامح مع الأشخاص الذين يدعمون ويمولون الإرهاب.

وأوضح سمو الأمير أن دولة قطر تتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية لوقف تمويل الإرهاب في المنطقة، وأن التعاون العسكري بين الدولتين قوي ومتين، مؤكدا على أن قاعدة العديد الجوية تمثل قلب العمليات في مكافحة الإرهاب، وأنه تحالف ناجح في القضاء على الجماعات الإرهابية التي تحيط بالمنطقة.

وبخصوص الأزمة الخليجية، أعرب سمو الأمير عن شكره لفخامة الرئيس على جهوده الشخصية ودوره الهام والأساسي في إيجاد حل للأزمة، منوها بالدعم الشخصي لفخامة الرئيس لقطر خلال الحصار، موجها سموه شكره للشعب الأمريكي على دعم قطر كذلك.

وفيما يتعلق بالشأن السوري، بين سمو الأمير أن دولة قطر والولايات المتحدة تعملان معا من أجل الوقف الفوري لمعاناة الشعب السوري، وقال “هذا الأمر يجب أن يوقف فورا”.. مشيرا سموه إلى أن الدولتين لن تسمحا بالتعاون مع مجرم حرب قتل أكثر من نصف مليون من شعبه لذلك يجب أن يوقف كل ذلك فورا.

المصدر
الشرق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى