العرب تريند

تهديد إسرائيلي بسبب انتقال مسيرات غزة إلى الداخل الفلسطيني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن حنين زعبي عضوة الكنيست الإسرائيلي مطالبتها لملايين الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس، بالانضمام للمشاركين في المسيرات السلمية في قطاع غزة، وصولا إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت زعبي خلال كلمة لها في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، ترجمتها “عربي21” أننا يجب أن نخرج بمسيرات شعبية واسعة لنذكر العالم أن هناك حصارا مفروضا على الشعب الفلسطيني، ولابد لملايين الفلسطينيين أن يصعدوا باتجاه القدس، هذا طموحنا، لكننا قد لا نستطيع من القيام بذلك لأن الإسرائيليين سيقتلوننا.

وأوضحت أن إسرائيل تحولت من دولة عنصرية إلى فاشية، مطالبة بإجراء تحقيق في مقتل المتظاهرين الفلسطينيين على حدود قطاع غزة، لأن إسرائيل لا تدافع عن نفسها كما تدعي، فالاحتلال والحصار ليسا عملا دفاعيا، إنما أحد أشكال الإرهاب، وما يقوم به المتظاهرون الفلسطينيون على حدود غزة مسيرات سلمية، تضاهي الكفاح الشعبي، وهي الطريق الوحيدة المتبقية أمامهم للتحرر من الاحتلال الإسرائيلي.

داني دانون السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة، رد على زعبي بقوله أنه من المخجل أن تخرج عضوة الكنيست لبث الأكاذيب على منصة الأمم المتحدة، وتدعم المنظمات المسلحة الداعية للقضاء على إسرائيل، في حين تبذل الأخيرة جهودا كبيرة في المنظمة الدولية لمنع اتخاذ قرارات أحادية الجانب ضدها، تتعلق بأحداث غزة.

موقع ميدا الإسرائيلي قال إن مظاهرة شهدتها مدينة سخنين داخل الخط الأخضر بمشاركة ألف متظاهر، للتضامن مع سكان غزة، بحضور عدد من أعضاء الكنيست العرب أحمد الطيبي وجمال زحالقة وعايدة توما-سليمان، ورئيس بلدية سخنين مازن غنايم.

وأضاف في تقرير ترجمته “عربي21” أن المتظاهرين دعوا جميع العرب واليهود للتضامن مع سكان غزة، الذين يواجهون بنادق الجيش الإسرائيلي، معتبرين إسرائيل قوة احتلال وتسلط وحصار.

وفيما اتهم الطيبي إسرائيل بارتكاب جرائم حرب، فإن البروفيسورة ياعيلا رعنان المحاضرة الأكاديمية بكلية سافير في النقب التي شاركت في المظاهرة للتضامن مع المتظاهرين الفلسطينيين في قطاع غزة، طالبت الإسرائيليين بالانضمام للغزيين في كفاحهم ضد الجيش الإسرائيلي.

وقالت إنها مع الفلسطينيين سوف تحرر فلسطين من السلطة الإسرائيلية الفاشية، واصفة مسيرات العودة الفلسطينية في غزة بأنها كفاح شعبي غير عنيف.

حزب حداش اليساري المعادي للصهيونية، وصف أحداث مسيرات العودة بأنها أحد أشكال المقاومة التي كشفت الصورة الحقيقية للاحتلال، وأن الفلسطينيين في غزة والضفة لن يتوقفوا عن كفاحهم حتى يعود كل اللاجئين.

ودعا الجنود لرفض الالتزام بتعليمات كبار الضباط بإطلاق النار على المتظاهرين الفلسطينيين على السياج الحدودي مع غزة، واتهم الحكومة الإسرائيلية بارتكاب جرائم حرب وقتل متظاهرين.

القناة السابعة التابعة للمستوطنين نقلت عن وزير الأمن أفيغدور ليبرمان، أنه هاجم القائمة المشتركة في الكنيست التي دعمت استمرار التظاهرات في غزة، مطالبا بسن قوانين وتشريعات ضد أعضاء الكنيست العرب.

واعتبر ليبرمان النواب العرب بأنهم ممثلين لمنظمات فلسطينية معادية في البرلمان الإسرائيلي، بما يجعلهم نموذجا للطابور الخامس، يعملون على تدمير دولة إسرائيل من داخلها.

المصدر
عربي 21
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى