السعوديةفيديو تريند

“المغامسي” يجدد الجدل حول إفطار لاعبي المنتخب في نهار رمضان المقبل

جدّد الداعية الشيخ صالح المغامسي الجدل حول جواز إفطار لاعبي المنتخب السعودي خلال شهر رمضان المقبل من أجل خوض التدريبات قبل المشاركة بكأس العالم.

وأكد المغامسي -في مقابلة مع قناة الإخبارية، مساء أمس الأربعاء- على جواز إفطار لاعبي المنتخب، واعتبر أن إحسان مشاركتهم في بطولة كأس العالم المقبلة “رفعًا لشأن الإسلام”.

ووصف إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة المعترضين على فتواه بأنهم “ذوي نظرة قاصرة”. مؤكدًا أن كرة القدم باتت “ثقافة عالمية” لا يمكن إنكارها أو جحودها، حسب تعبيره.

وكان رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عادل عزت، قد أعلن، في مؤتمر صحفي، حصول لاعبي المنتخب على فتوى تسمح لهم بالإفطار خلال شهر رمضان المقبل؛ نظرًا لخوضهم تدريبات بدنية قوية قبل المشاركة بكأس العالم، ما أثار جدلًا بين معارضين لتلك الفتوى، يرون أن المباريات ليست من الضروريات التي تبيح للاعبين الإفطار، ويطالبون العلماء بالتصدي لتلك الفتاوى التي تتعارض مع صحيح الدين، حسب رأيهم، ومؤيدون يرون في مشاركة المنتخب بالمونديال واجبًا وطنيًّا يجب استثمار الرخص الشرعية لإتمامه بنجاح، خاصة أنه يمكن للاعبين تعويض صيام الأيام التي أفطروها عقب كأس العالم.

 عاجل

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق