المغرب العربيفيديو تريند

مدير قناة “النهار” الجزائرية أمام القضاء بتهمة اختطاف وتعذيب كاتب

كشف محمد مقدم، المعروف باسم أنيس رحماني، مدير مجمع “النهار” (خاص ويضم قناة تلفزيونية وصحيفة) أنه سيمثل هذا الأسبوع أمام القضاء الجزائري بتهمة اختطاف، تعذيب، تهديد وترويع الروائي الجزائري رشيد بوجدرة.

وكتب رحماني على صفحته على “تويتر: : “سأمثل هذا الأسبوع أمام قاضي التحقيق الغرفة العاشرة بمحكمة سيدي أمحمد بالعاصمة بتهم تخص “اختطاف، تعذيب، تهديد وترويع” الكاتب رشيد بوجدرة”.

وأضاف موقعا بوجه ساخر: “لا أعلق على هذه التهم صراحة لكن سأسلم للقاضي فيديو يوضح بدقة ظروف تسجيل برنامج “كاميرا مخفية” التي استضافت رشيد بوجدرة وبثت في رمضان 2017″.

وكان الروائي الجزائري رفع دعوى قضائية ضد قناة “النهار”، بعد بثها خلال شهر رمضان الماضي، برنامج الكاميرا الخفية، كان ضحية فيها لمقلب أثار جدلا وغضباً كبيرا لما احتواه من استفزاز واهانة للكاتب، مما دفع مثقفين لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر “هيئة ضبط السمعي البصري” في العاصمة الجزائرية، حضرها سعيد بوتفليقة،شقيق الرئيس وعبد العزيز بوتفليقة، ومستشاره.

وتعرض الكاتب، الذي صرح أكثر من مرة أنه ملحد وتراجع عن ذلك، إلى ضغط في المقلب وطالبه من أعدوا المقلب بترديد الشهادة تحت التهديد بالسلاح من رجال أمن مزيفين، وقد أصيب الكاتب بصدمة  مع محاصرته وراح يصرخ ويدفع من كانوا يهددونه.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى