العالم تريند

الشرطة تقتل محتجز الرهائن في جنوب فرنسا..وحديث عن “مغربي على قائمة الإرهاب”

قتلت قوات الامن الفرنسية الجمعة محتجز رهائن نفذ ثلاثة هجمات في كركاسون وتريب بجنوب فرنسا وذلك خلال هجومها على سوبرماركت في تريب كان يحتجز فيه دركيا، بحسب ما أفادت مصادر قريبة من التحقيق لوكالة فرانس برس.

واوضحت المصادر ان الدركي وعسكري آخر اصيبا بالرصاص. وتقول السلطات بان المشتبه به والذي قال انه ينتمي الى تنظيم الدولة الاسلامية قتل ثلاثة اشخاص على ما يبدو واصاب اربعة اخرين بجروح في الهجمات الثلاث التي شنها صباح الجمعة.

وأكد وزير الداخلية الفرنسي على تويتر مقتل المسلح .

و قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن واقعة احتجاز رهائن في متجر بجنوب غرب فرنسا اليوم الجمعة عمل إرهابي فيما يبدو وإن قوات الأمن تعمل على تأمين المنطقة.

وقُتل شخص في عملية خطف سيارة بينما قتل آخران بعدما احتجز مسلح كان يهتف “الله أكبر” رهائن في بلدة تريب في وقت سابق اليوم.

وذكرت تقارير إعلامية أن الشرطة الفرنسية حددت هويته.

وذكرت محطة “فرانس إنفو” الإذاعية الفرنسية أن الرجل معروف لدى الأجهزة الاستخباراتية ومسجل في سجل بيانات مكافحة الإرهاب والتطرف.

وذكرت صحيف “لو ديبيش دو ميدي” الفرنسية أن محتجز الرهائن مغربي الجنسية يتراوح عمره بين 30 و 40 عاما، مشيرة إلى أنه تم تحديد هويته عن طريق رقم لوحة سيارته.

وعثرت السلطات على السيارة في باحة انتظار المتجر الذي احتجز فيه الرجل رهائن اليوم الجمعة.

و قال مصدر مقرب من التحقيق إن ضابط في الجيش الفرنسي برتية لفتنانت كولونيل عمره 45 عاما بادل نفسه برهينة في واقعة احتجاز الرهائن في متجر ببلدة تريب في جنوب فرنسا.

يأتي هذا تأكيدا لمعلومات نشرتها صحيفة لو فيجارو.

وذكر تقرير لمحطة “بي إم تي في” الفرنسية التليفزونية أن محتجز الرهائن طالب بالإفراج عن صلاح عبد السلام المشتبه في صلته بهجمات باريس الارهابية.

ولم تدل المحطة ببيانات حول مصدر هذه المعلومة، التي لم تؤكدها حتى الآن جهة رسمية.

تجدر الإشارة إلى أن المواطن الفرنسي عبد السلام مشتبه في انتمائه لخلية إرهابية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية ، والتي قامت بشن هجمات كبيرة في باريس في تشرين ثان/نوفمبر عام 2015 وفي بروكسل في آذار/مارس عام 2016.

ويقبع عبد السلام في السجن في فرنسا على ذمة التحقيق.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية اليوم الجمعة مسؤوليته عن إطلاق نار في بلدة تريب بجنوب غرب فرنسا، لكنه لم يقدم دليلا.

وقال رئيس بلدية تريب إن ثلاثة أشخاص قتلوا في الهجوم حيث اختطف المسلح سيارة وفتح النار على الشرطة ثم احتجز رهائن في متجر وهو يهتف “الله أكبر”.

وقال تنظيم الدولة الإسلامية في بيان نشرته وكالة أعماق للأنباء الموالية له على الانترنت “منفذ هجوم تريب بجنوب فرنسا هو جندي للدولة الإسلامية”. ولم يقدم التنظيم دليلا على مزاعمه.

القدس العربي

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى