فنون

فنان شعبي شهير يعلن اعتزاله…

أعلن الفنان الشعبي المعروف في المغرب، عبد الله الداودي، عن نيته اعتزال الفن في الفترة المقبلة، ويعني ذلك اعتزالاً آخر في المغرب العربي خلال فترة قصيرة، بعد الفنانة الجزائرية فلة، وفنانة الباروديا المغربية، حنان أمجد.

 وكتب الداودي عبر حسابه الشخصي في “فيسبوك”: “ستبقون أنتم في العين والقلب، وستبقى معكم الروح وسيبقى عشقي لكم ممتداً بين السطور ووسط الحروف وسيبقى دائماً يومي مفتوناً بلقائكم، معكم أكون أكثر بريقاً، أكثر حناناً، أكثر هدوءا، ومعكم أعي كل همساتكم وأفكاركم، ومعكم تكون للحياة نكهة أخرى. قريباً سأعلن انسحابي، سامحوني”.

 

وتناقلت مواقع التواصل والصحافة المحلية هذه التدوينة بينما لم ينشر الداودي تدوينة مشابهة عبر صفحته الرسمية الموثقة.

ولم يُسعد الخبر معجبيه في المغرب، وأمطروه بردود تثنيه عن قراره هذا، مذكّرين إياه بمشوراه ومحاولين إخباره بأن “الغناء لا يناقض الدين”، وخصوصاً أن الكثير من الفنانين الشعبيين في المغرب دائماً ما يردّدون في خرجاتهم الإعلامية بأنهم سينهون حياتهم المهنية ويتفرغون “للتوبة والعبادة”.

وهي ليست أول حالة اعتزال خلال أيام قليلة في المغرب العربي، إذ أعلنت كل من فنانة الباروديا المغربية، حنان أمجد، والمطربة الجزائرية، فلة عبابسة، اعتزالهما كذلك.

وكتبت حنان أمجد قبل فترة قصيرة عبر “فيسبوك” خبر اعتزالها: “أعلن انسحابي بشكل نهائي من ميدان الويب. أعرف أن هذا لن يزيد أو ينقص شيئاً، ولا أحتاج للمزيد من الاحتقار”.

وخلال الفترة نفسها أعلنت فلة اعتزالها على الهواء والدموع تغالبها، وبرّرت انسحابها بتعرضها للكثير من المضايقات، إضافةً إلى عامل التقدم في السن ومشاكل صحية.

العربي الجديد

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى