قطر

صندوق قطر للتنمية يمول قطاع المياه والإصحاح بالموصل

قدم صندوق قطر للتنمية منحة إنسانية بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي لدعم قطاع المياه والإصحاح في مدينة الموصل العراقية والمناطق المحيطة بها. وذلك بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة /اليونيسف/، والهلال الأحمر القطري.

وتركز هذه المنحة على إعادة تأهيل شبكات المياه في المنطقة وشبكات التوزيع، ومحطات تعزيز المياه، لتهيئتها للمدنيين العائدين إلى تلك المناطق.

وقع الاتفاقية عن صندوق قطر للتنمية السيد مسفر حمد الشهواني المدير التنفيذي لإدارة المشاريع التنموية بالصندوق، وعن اليونيسف السيد خِيرْت كابالاري المدير الإقليمي للمنظمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وبهذه المناسبة أكد السيد مسفر الشهواني أن هذه المنحة تهدف إلى تعزيز مراقبة جودة المياه في الموصل، وتحسين مرافق المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية في مراكز الرعاية الصحية الأولية، بالإضافة إلى تحسينها في المدارس الابتدائية، وتطوير خطة سلامة المياه لمحافظة نينوى.

وأضاف أن المشروع يهدف إلى تمكين حصول الأطفال وأسرهم على خدمات مياه كافية وآمنة في مناطق عودتهم، وحصولهم على خدمات الصرف الصحي في المرافق الصحية والتعليمية. بالإضافة إلى تعزيز دور مديرية المياه في محافظة نينوى وبناء قدرتها على توفير الموارد المائية المتكاملة.

من جانبه أكد السيد خِيرْت كابالاري المدير الإقليمي لليونيسف لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن المساهمة السخية من صندوق قطر للتنمية هي أمر بالغ الأهمية بالنسبة لجهود اليونيسف لمساعدة الأطفال في العراق، مما يسمح للمنظمة بزيادة إمكانية الحصول على المياه النظيفة وتحسين مرافق المياه والصرف الصحي بما في ذلك في المدارس والمجتمعات المتضررة من العنف في البلاد.

الشرق

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى