مصر

حكم جديد في مصر بتغريم رئيس قناة “بي إن سبورت”

أصدرت المحكمة الاقتصادية المصرية حكما جديدا، مساء الإثنين، ضد رئيس قناة “بي إن سبورت” القطرية ناصر الخليفي قضى بتغريمه 400 مليون جنيه (22 مليون دولار) “لمخالفته قانون حماية المنافسة” المصري، بحسب مسؤول قضائي.

وأكد المسؤول أن الحكم الجديد جاء بسبب خرق رئيس القناة ومالك نادي باريس سان جيرمان، القانون لفرض شركته على المشتركين “ضرورة تحويل أجهزة استقبالهم من القمر (المصري) نايل سات إلى القمر القطري سهيل سات، حتى يتمكنوا من استقبال الخدمة”.

وكانت المحكمة نفسها غرمت الخليفي مبلغا مماثلا في 30 يناير/كانون الثاني الماضي لأن شركته تخالف القانون المصري الصادر سنة 2005 بشأن حماية المنافسة بسبب “قيامها بربط بيع البطولات الدورية بعضها ببعض وربط بيع البطولات الموسمية بالدورية، على الرغم من أن كل بطولة تمثل منتجًا منفصلًا وغير مرتبط بأي شكل من الأشكال بالأخرى”.

وأوضح المسؤول القضائي أن الوقائع والاتهامات في القضيتين مختلفة وإن كانت العقوبتان متماثلتين.

وتعد القناة القطرية التي تتخذ من الدوحة مقرا لها من أبرز القنوات الرياضية عالميا، وتستحوذ على الحقوق الحصرية لنقل أهم المسابقات الرياضية العالمية والقارية.

ويأتي هذا القرار في ظل استمرار التوتر بين قطر من جهة وأربع دول عربية هي مصر والسعودية والإمارات والبحرين من جهة.

وأعلنت الدول الأربع قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر في يونيو/حزيران الماضي. وأغلقت حدودها ومجالها الجوي أمام رحلاتها، متهمة الدوحة “بدعم الإرهاب”. ونفت الدوحة ذلك، وردت باتهام جاراتها بالسعي إلى “فرض الوصاية” عليها.

ويأتي هذا الحكم ضد “بي إن” قبل أشهر من بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تقام في روسيا ويشارك فيها المنتخب المصري للمرة الأولى منذ 28 سنة والتي تمتلك شركة “بي إن” حقوق بثها حصريا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.4

القدس العربي

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى