قطر

تصريحات مسؤولي السعودية المتكررة عن قطر تؤكد انشغالهم بها

أكد سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية إن تصريحات مسؤولي المملكة العربية السعودية عن قطر تؤكد  انشغالهم بقضية قطر بدليل تكرار ذكرها في لقاءاتهم وتصريحاتهم على عكس ما يروجون له من عدم اهتماهم بها.

وردا على تصريحاتهم بأن قضية قطر صغيرة  جدا جدا، قال سعادته :”انشغال مسؤولي المملكة العربية السعودية بقضية قطر وانشغالهم بالتعبير على إنها صغيرة جدا جدا، أولا الدول لا تقاس بحجمها، قد نكون دولة صغيرة لكن أصحاب عقول وقلوب كبيرة تهتم بمواطنيها ومقيمينها ، وهناك دول كبيرة ولكن قلوبهم وعقولهم صغيرة  وضيقة الأفق وتقتضي فقط التآمر وبث عدم الاستقرار في المنطقة.”.

وبين إن تشبيههم القضية بأمريكا وكوبا ” ليست المسألة تشبيه قطر بكوبا ولكن تشبيه السعودية بالولايات المتحدة، واستخدام مصطلحات عفا عليها الدهر، ولست متأكد أن الولايات المتحدة تتقبل مثل هذ الإجراءات التي تم اتخاذها قبل 50 عاما ضد كوبا.”.

وقال إن “مثل هذه التصريحات للأسف نراها منتشرة ،  ولكن من منكم يعمل إحصاءات كما مرة ذكرت قطر في لقاءات المسؤولين السعوديين وفي هذا اللقاء بالذات تجد هي التي  غلبت على تصريحاتهم.”

 الشرق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى