صحة وجمال

10 أطعمة لا تحتاج إلى التبريد في الثلاجة

تحافظ الثلاجة على مختلف أنواع الأطعمة من التلف، وتستخدم تقنيات التبريد المتطورة لتحقيق هذا الهدف، لكن بعض أنواع الأطعمة، لا يجب وضعها في الثلاجة على الإطلاق.

وفيما يلي، مجموعة من الأطعمة، التي ينصح بعدم وضعها في الثلاجة، بحسب موقع فود ماترز الإلكتروني:

1- البطاطا المالحة والبطاطا الحلوة

تخزين البطاطا في الأجواء شديدة البرودة، يمكن أن يحول النشاء إلى سكر، ويؤثر هذا على نسيج البطاطا، ويضحي طعمها حلواً عند الطهي. ويفضل تخزين البطاطا في مكان بارد وجاف في أكياس من الورق أو القماش.

2- الطماطم

الهواء البارد يمنع الطماطم من النضج، ويدمر طعمها، فالطماطم تحب الحرارة وتكره البرودة، وحتى بعد حصادها، تظل الطماطم تنفر من الأجواء الباردة، ووضعها في الثلاجة يغير من تركيبها الكيماوي، ويقلل من كمية المركبات المتطايرة فيها.

3- الفواكه الاستوائية

الفواكه الاستوائية مثل الموز والمانغو والأناناس والبايايا حساسة بشكل كبير تجاه البرودة، فالحرارة المنخفضة تضعيف نسيجها وتلغي الأنزيمات التي تساعد على نضجها.

4- الأفوكادو

لا يبدأ نضج الأفوكادو إلا بعد قطفها، وعندما تشتريها من السوق، عادة ما تكون قاسية وغير ناضجة، وتحتاج إلى بعض الوقت حتى تنضج، لكن وضعها في الثلاجة يوقف عملية النضج بالكامل.

5- زيت الزيتون

من الأفضل تخزين زيت الزيتون في مكان بارد ومظلم، لتجنب أية تغييرات في النكهة والتركيب، وتؤدي الحرارة الباردة إلى تصلب الزيت، وتعطيه قواماً مشابهاً للزبدة، لذلك ينصح بعدم تخزينه في الثلاجة.

6- العسل

تقول جمعية النحالين الكنديين، إن من الأفضل إبقاء العسل في حاوية محكمة الإغلاق بدرجة حرارة الغرفة، والتبريد يمكن أن يتسبب بتبلور العسل، ويصبح من الصعب إخراجه، والعسل من الأطعمة التي يمكن تخزينها لسنوات طويلة دون أن تفسد.

7- البصل

البصل مثل الطماطم، يمكن أن يتعرض للتلف ويتغير شكله ونسيجه بشكل كبير، في حال تم تخزينه في الثلاجة لوقت طويل، لذلك من الأفضل الاحتفاظ به في مكان جاف داخل المطبخ.

8- الثوم

يتسبب تخزين الثوم في الثلاجة أو ضمن حاويات بلاستيكية بتلفه سريعاً، ومن الأفضل الاحتفاظ به في درجة حرارة الغرفة في مكان جاف ومظلم.

9- الريحان والأعشاب العطرية

كما هو الحال بالنسبة للطماطم، يحب الريحان الحرارة، والاحتفاظ به لفترة طويلة في الأجواء الباردة، يمكن أن يتسبب بذبول الريحان قبل الأوان، والأفضل أن يتم التعامل مع الأعشاب العطرية مثل الأزهار الطازجة.

10- القهوة

عندما تكون القهوة على شكل حبات بن، لا يجب تخزينها في الثلاجة، حيث يمكن أن تمتص أي رائحة حولها بسهولة، مما يتسبب بتغيير نكهتها الأصلية.

24
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى