قطر

القائم بأعمال السفارة الأمريكية للشرق: مبهورون بتميز التعليم في قطر

عبّر سعادة السيد راين كليها القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى الدولة، عن انبهاره بجودة النظام التعليمي في قطر، مشيرا إلى أن حكومة وشعب قطر يسعون إلى التميز في التعليم وهو ما تحقق في وقت قصير.

وقال سعادته في تصريح خاص لبوابة الشرق على هامش حفل تكريم الفائزين بجوائز التميز العلمي صباح اليوم: “في كل عام ينظم هذا الحفل الرائع والهام ليؤكد أن شعب قطر  وحكومتها يولون التعليم أهمية خاصة ويسعون إلى التميز  في مجالاته.

وأضاف: نحن بصفتنا شركاء للحكومة القطرية والشعب القطري في كافة المجالات وخصوصا في قطاع التعليم والتعليم العالي ، نعبر عن سعادتنا وامتناننا بهذه الشراكة وسوف نواصل هذا التعاون لتحقيق المزيد من التقدم.

وفي تقييمه للعملية التعليمية في دولة قطر، قال سعادته: حقيقة  نحن مبهورون بجودة النظام التعليمي في دولة قطر ومعدلات التميز التي تحققت في وقت قصير.

جدير بالذكر أن جائزة التميز العلمي تهدف من خلال رسالتها إلى تعميق مفاهيم التميز والإبداع من خلال تبني المعايير العالمية، وتنفيذ البرامج النوعية، وتحقيق تكامل الجهود الفردية والمؤسسية لتحسين مخرجات العملية التعليمية في دولة قطر، وتقدير المتميزين علمياً من أبناء دولة قطر، وتكريمهم والاحتفاء بهم وتعميق مفاهيم التميز، وتشجيع كافة الأفراد والمؤسسات التعليمية على تطوير أدائهم، وتعزيز الاتجاهات الإيجابية نحو المعرفة والبحث العلمي، وبث روح الابتكار لدى الطلبة والباحثين والمؤسسات التعليمية وإذكاء روح التنافس بين الأفراد والمؤسسات التعليمية في مجال التميز العلمي، وتوجيه الطاقات الفردية والمؤسسية نحو التميز العلمي في المجالات التي تخدم تحقيق توجهات الدولة التنموية.

وتضم جائزة التميز العلمي تسعة فروع هي جائزة التميز العلمي لطلبة المرحلة الابتدائية، وجائزة التميز العلمي لطلبة المرحلة الإعدادية، وجائزة التميز العلمي لطلبة الشهادة الثانوية، وجائزة التميز العلمي لخريجي الجامعات.

كما تشمل جائزة التميز العلمي لحملة شهادة الماجستير، وجائزة التميز العلمي لحملة شهادة الدكتوراه، وجائزة المعلم المتميز، وجائزة المدرسة المتميزة، وجائزة البحث العلمي لطلبة الثانوية.

 الشرق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى