العالم تريند

الحكم بتعويض لثلاث مسلمات أجبرن على خلع حجابهن بنيويورك

أصدرت المحكمة الاتحادية في مدينة نيويورك حكما لصالح ثلاث نساء مسلمات أجبرن على خلع حجابهن أثناء التقاط صورة لبطاقة هوية قضائية.

وقضت المحكمة الاتحادية، في بروكلين بنيويورك، بدفع تعويض يبلغ 60 ألف دولار لكل واحدة منهن.

وتعود إحدى القضايا إلى العام 2012، عندما اعتقلت الشرطة فتاة في مدرسة ثانوية في بروكلين تعرف باسم “جي إيه”، بعد شجار مع فتاتين كانت تعتقد أنهما ستنشران شائعات عنها. الشرطة طلبت من الفتاة خلع حجابها؛ لالتقاط صورة لها، ضمن الإجراءات المتبعة.

أما السيدتان الأخريان، فتعرضتا في العام 2015 لحادثة مماثلة، فرفعت السيدات الثلاث شكوى قضائية ضد البلدية والشرطة في نيويورك.

وأشارت إحدى السيدات إلى قيام رجال الشرطة بنزع حجابها؛ بغية تصويرها، بعد حدوث مشاجرة مع جيرانها على خلفية موقف سيارة، بينما قالت الثالثة إنها اضطرت إلى خلع الحجاب في مركز الحجز، لكن إدارة الشرطة في المركز نفت قيام السيدات بطلب امرأة من أجل تصويرهن.

وقالت المحامية تهاني عبوشي إن كل سيدة ستحصل على 60 ألف دولار بعد اتفاق تم التوصل إليه في بداية الأسبوع أمام محكمة فدرالية في بروكلين، حيث أوقفت النساء الثلاث.

وأضافت عبوشي: “إنها خطوة في الاتجاه الصحيح”، مشيرة إلى “الجهد المشترك” الذي بُذل لتحسين “دليل إجراءات” الشرطة.

وقالت متحدثة باسم الجهاز القضائي في مدينة نيويورك إن تسوية هذه القضايا كانت لصالح كل الأطراف المعنية.

هذه القضايا دفعت بالمسؤولين في نيويورك إلى اتخاذ إجراءات جديدة، حيث تسلمت الشرطة تعليمات تسمح للموقوفات اللواتي يضعن غطاء دينيا على رؤوسهن بالذهاب إلى غرفة منفصلة؛ لالتقاط صورة لهنّ من طرف شرطية.

عربي 21

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى