رياضة تريند

بعد 5 كرات ذهبية.. ماهي أحلام النجم رونالدو؟

نشر موقع “إي أس بي أن” الأمريكي تقريرا نقل من خلال تصريحات النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، الذي أعرب عن رضاه عن كل ما حققه خلال مسيرته الرياضية. من جهة أخرى، أكد رونالدو أنه يعتزم مواصلة القتال من أجل الفوز بالمزيد من الكرات الذهبية.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته “عربي21“، إنه على الرغم من أن نجم ريال مدريد، كريستيانو رونالدو، فاز بخمس كرات ذهبية خلال مسيرته الكروية، إلا أنه لا يزال يطمح للظفر بالمزيد. خلال هذا الموسم، سجل البرتغالي 27 هدفا في جميع المسابقات، في حين أنه وخلال الأربع مقابلات الأخيرة، أحرز ثمانية أهداف.

وأكد الموقع أن نجم النادي الملكي أعرب خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عن رغبته في نيل سبع كرات ذهبية. وفي حواره مع قناة “ديسيمبيدوس” على موقع يوتيوب، أوضح رونالدو أنه راض عن فوزه بكراته الذهبية الخمس.

في هذا الصدد، أفاد رونالدو، قائلا: “لم أحلم قط بنيل الكرة الذهبية في خمس مناسبات، لكنني سأكون في غاية السعادة بما حققته خلال مسيرتي الرياضية في حال اعتزلت كرة القدم، فقد فزت بكل شيء. بالتأكيد، سأكون سعيدا إذا فزت بالمزيد من الكرات الذهبية. وفي حال لم يتحقق ذلك، فأعتقد أن خمس كرات ذهبية كافية”.

وأضاف صاروخ مادورا، مؤكدا: “أطمح للفوز بالمزيد من الكرات الذهبية وأعتقد أنني أتمتع بالمهارات والقوة التي تسمح لي بأن أكون أفضل لاعب في العالم على عكس ما يعتقد البعض. أثق في نفسي، لكن كل شيء مرتبط بما نحققه من ألقاب خلال مختلف المواسم، إلى جانب أدائي في نهاية هذا الموسم وفي كأس العالم”.

وأشار الموقع وفقا لرونالدو إلى أنه لم يكن يتخيل أنه قادر على أن يصبح أفضل لاعب في العالم إلى حدود التحاقه بنادي مانشستر يونايتد في سنة 2003. في هذا السياق، أورد رونالدو، قائلا: “خلال طفولتي، كنت أعتقد أنني لاعب مميز نظرا لأنني أقوم بحركات لا يستطيع زملائي القيام بها”.

وأوضح الموقع أن رونالدو تمكن من إحراز 434 هدفا في 425 مباراة منذ قدومه إلى النادي الملكي في سنة 2009. علاوة على ذلك، فقد ساهم البرتغالي في فوز ناديه بنحو 15 لقبا من بينها ثلاثة ألقاب دوري أبطال أوروبا.

وفيما يتعلق بسؤال الموقع عن أحلامه التي يطمح إلى تحقيقها، أفاد رونالدو، قائلا: “بكل صراحة، ليس لدي أحلام، خاصة وقد حققت كل ما أطمح إليه. ففي السابق، كان هدفي أن أصبح لاعب كرة قدم محترف وأن ألعب بقميص المنتخب البرتغالي”. وفي سياق متصل، أورد نجم المنتخب البرتغالي، أنه “في تلك الفترة، كان المنتخب البرتغالي يعج بالنجوم المتألقين على غرار روي كوستا ولويس فيغو وفرناندو كوتو. وعندما كنت أشاهد مباريات منتخب بلادي، كان هدفي الأسمى أن ألعب بجوار هؤلاء اللاعبين”.

ونقل الموقع على لسان رونالدو قوله: “أعتقد أنني حققت العديد من الإنجازات، لكنني أطمح إلى الفوز بكأس العالم على سبيل المثال. وفي حال انتهت مسيرتي الكروية، فسأكون فخورا بما حققته من ألقاب خاصة وأنني لم أتخيل أن مسيرتي ستكون ناجحة”.

وذكر الموقع أن نجم النادي الملكي أفاد أن سر تألقه يكمن في اللعب دون ضغوط. في هذا الشأن، صرح رونالدو أن “الأمور ستسير على نحو أسوأ إذا وضعت نفسك تحت الضغط. وإذا كنت مهووسا بتحقيق هدف استعصى عليك في حياتك المهنية أو الخاصة، يجب عليك أن تدع الأمور تسير بشكل طبيعي”.

وفي حديثه عن الجماهير، قال رونالدو إن “العديد من الأشخاص يحبونني، كما يوجد آخرون يكرهونني، لكنني أقدر أولئك الذين يشجعونني”. وأضاف نجم نادي ريال مدريد، قائلا: “يجب عليك أن تحب نفسك وأن تقدر ذاتك. لا يمكنني القول إنني ساحر، لكنني أنظر لنفسي في المرآة وأحب فعل ذلك”.

وبشأن حظوظ المنتخب البرتغالي في كأس العالم، صرح نجم النادي الملكي: “لسنا أفضل منتخب في كأس العالم. من هذا المنطلق، يجب علينا أن نقر بكل تواضع ونزاهة بوجود منتخبات أكثر عراقة منا على غرار المنتخب البرازيلي والإسباني والألماني والأرجنتيني. وبالنظر إلى أن كل شيء ممكن في كرة القدم، سنحاول تجاوز دور المجموعات وبلوغ  مراحل متقدمة في نهائيات كأس العالم”.

وفي الختام، استطرد النجم البرتغالي قائلا: “أعشق مشاهدة المسلسلات والأفلام. كما أنني أحبذ مشاهدة الأفلام الوثائقية، إلى جانب حضور الحفلات الموسيقية. فضلا عن ذلك، أحب السفر”.

 عربي 21
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى