العرب تريند

كنيسة القيامة في القدس.. مغلقة لليوم الثاني على التوالي

بقيت كنيسة القيامة في القدس القديمة الاثنين، مغلقة لليوم الثاني على التوالي احتجاجاً على اجراءات ضريبية اسرائيلية ومشروع قانون حول الملكية.

وقال مسؤولون مسيحيون ان مدة إغلاق كنيسة القيامة التي شيدت في موقع دفن المسيح لا تزال غير معروفة ومعلقة في انتظار قرار رؤساء كنائس القدس.

وتعتبر كنيسة القيامة اقدس الاماكن لدى المسيحيين الذين يؤمنون بانها شيدت في موقع دفن المسيح ثم قيامته، كما انها وجهة رئيسية للحجاج.

وكتب المسؤولون المسيحيون الاحد في بيان، “كإجراء احتجاجي، قررنا اتخاذ هذه الخطوة غير المسبوقة بإغلاق كنيسة القيامة”. واعتبروا ان الاجراءات الاسرائيلية الاخيرة تبدو “محاولة لإضعاف الوجود المسيحي” في القدس.

ويبدي قادة المسيحيين غضبهم إزاء محاولات السلطات الاسرائيلية في القدس تحصيل ضرائب على ممتلكات الكنيسة التي تعتبرها تجارية، مؤكدة ان الإعفاءات لا تنطبق سوى على اماكن العبادة او التعليم الديني.

كما يعتبر المسيحيون ان التشريع الذي تنظر فيه الحكومة الإسرائيلية سيسمح بمصادرة ممتلكات الكنيسة.

وقرار إغلاق ابواب الكنيسة امر نادر للغاية.

وفي العام 1990، تم إغلاق المواقع المسيحية بما فيها كنيسة القيامة احتجاجاً على استيلاء مستوطنين اسرائيليين على منطقة قريبة من الكنيسة، في الشطر الذي تحتله اسرائيل من المدينة المقدسة.

وأغلقت المواقع المسيحية مرة أخرى العام 1999 احتجاجاً على خطة لبناء مسجد قرب كنيسة البشارة في مدينة الناصرة (في اسرائيل)، التي شيدت في الموقع الذي بشر فيه الملاك جبرائيل بحسب الانجيل مريم العذراء بأنها ستلد السيد المسيح.

القدس العربي

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى