قطر

أهل غزة يفضحون كذب إعلام الحصار.. ويردون: #شكرا_قطر

كذب أهل غزة ما نشرته قناة “العربية” الشهيرة بالعبرية وإعلام دول الحصار بشأن الإساءة لسعادة السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة.
وقال الناشط محمد سعيد نشوان من أهل غزة في حسابه الموثق عبر “تويتر” :”لم يحدث طرد للسفير ولا رميه بالأحذية كما نشرت العبرية وغيرها “.
وأردف موضحا :”تزامن وصول السفير القطري لمشفى الشفاء مع اعتصام لعمال النظافة المقطوعة رواتبهم منذ ٦ أشهر تدافع العمال أمام سيارة السفير لحل مشكلتهم فأبلغهم أن هذا استحقاق على الحكومة الفلسطينية”.
ونشر صور ترحيبية للعمال وهم يرفعون أعلام قطر وصور سمو الأمير المفدى كتب عليها شكرا قطر ، وقال :”هذا هو اعتصام عمال النظافة قبل وصول السفير القطري للمستشفى كيف يستقبلوا السفير برفع علم دولة #قطر وصور أميرها وبعدها يطردونه!! الأقلام المأجورة لا تريد مساعدة أهل #غزة ولا تريد لأحد أن يساعدهم يُريدوا تشويه أهل #غزة وإظهارهم بناكري الجميل نرجع ونقول #شكرا_قطر ولكل الداعمين”.
وتحول هاشتاق #شكرا_قطر إلى منصة شعبية إلكترونية من أهل غزة للتعبير عن حبهم وشكرهم لقطر.
وشارك في الهاشتاق أدهم أبو سلمية المتحدث الرسمي باسم هيئة كسر الحصار عن غزة، حيث غرد قائلا :” #شكرا_قطر لأنها أول ملبي نداء #انقذوا_غزة وتحركت لتقديم المساعدات الإنسانية الطبية والغذائية للمحاصرين في القطاع”.
بدوره، شارك في الهاشتاق الصحفي الفلسطيني حسام لبد من غزة قائلا :”#شكرا_قطر أميراً وشعباً على مساندة الشعب الفلسطيني و دعم أهل غزة المحاصرين، اليوم وصلت المنحة الاغاثية العاجلة التي أعلنت عنها دولة #قطر الشقيقة لإغاثة القطاع الصحي في #غزة .”
ووجه المغرد رائد علي انتقادات شديدة لقناة العربية على كذبها، قائلا :”تقرير قناة العربية غير مهني ووقح ويسيئ لنا كشعب فلسطيني بشكل عام ولقطاع #غزة بشكل خاص #قطر قدمت ما لم يقدمه احد لغزة وسط الحصار اذا كانت هناك خصومة بين قناة العربية وقطر فلا تكون على حساب شعبنا الفلسطيني #شكرآ_قطر”.
وأردف: “قطر وقفت مع #غزة في أحلك الظروف حين تخلى عنها العرب قاطبة #شكرا_قطر من وسط #غزة المحاصرة وليخسأ الخاسئون أشكال قناة العربية التي لا تحمل من اسمها شئ #شكرآ_قطر”.

الشرق

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى