قطر

الهجن القطرية تحرز لقب بطولة الكويت الدولية الـ18

توجت الهجن القطرية بلقب بطولة الكويت الدولية الثامنة عشرة لسباقات الهجن، إثر فوزها بالرموز الأربعة الرئيسية في اليوم الختامي وتصدرها للترتيب بألقاب 41 شوطا من أصل 81 أقيمت على مدار أيام المهرجان الستة.
وتفوقت الهجن القطرية على جميع الهجن المشاركة في المهرجان الذي أقيم على ميدان الشهيد فهد الأحمد، وذلك بفارق كبير عن أقرب المنافسين، حيث احتلت الهجن السعودية المركز الثاني برصيد 23 شوطا، فيما جاءت الهجن الكويتية ثالثة برصيد 16 شوطا، في حين احتلت الهجن الإماراتية المركز الرابع بشوطين.
وشهد اليوم الختامي من المهرجان توزيع أربعة رموز كبرى، منها سيفان لشوطي الحيل والزمول لهجن القبائل لمسافة 8 كم، وسيف وخنجر ذهبيان لشوطي الحيل والزمول للشيوخ لمسافة 8 كم.
وتوجت الهجن القطرية بالرموز الأربعة بعد أن قدمت أداء قويا وممتعا عبرت من خلاله عن ريادتها وتفوقها الكاسح على المستوى الخليجي، سواء على مستوى هجن الشيوخ أو هجن أبناء القبائل.
ففي الشوط الأول المخصص للزمول /شيوخ/، سيطرت هجن الشيحانية على المراكز الثلاثة الأولى بعدما أحرز “الوذن” المركز الأول وجائزته الخنجر الذهبي، فيما نال “فجاج” المركز الثاني، بينما حصل “مغادر” على المركز الثالث.
وفي الشوط الثاني المخصص للزمول /قبائل/، حجزت الهجن القطرية المراكز الثلاثة الأولى أيضا بعد فوز “الشق” ملك حمد مبخوت محمد جابر بالمركز الأول وجائزته السيف الفضي، فيما جاء “افندم” ملك ناصر عبدالله أحمد المسند في المركز الثاني، بينما حصد “مدوخ” المركز الثالث.
وفي الشوط الثالث المخصص للحيل /قبائل/، احتكرت هجن خليفة حمد خليفة العطية المراكز الثلاثة الأولى بعدما أحرزت “أنقرة” المركز الأول وجائزته السيف الفضي المقدم من سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، فيما نالت “الغربية” المركز الثاني، بينما حصلت “هيجا” على المركز الثالث.
وفي الشوط الرابع والأخير المخصص للحيل /شيوخ/ توجت هجن الشيحانية بالمركزين الأول والثاني بعد فوز “قلميمة” بالمركز الأول وجائزته السيف الذهبي المقدم من سمو أمير دولة الكويت، وحصول “طوع” على المركز الثاني، فيما كان المركز الثالث قطريا أيضا من خلال “الدوحة” ملك الشيخ سعود بن فهد بن عبدالعزيز آل ثاني.

الشرق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى