قطر

قطر ستبقى عاصمة الرياضة العربية والعالمية

احتفلت الأسرة الرياضية في قطاع غزة باليوم الرياضي لدولة قطر، في نسخته السابعة عبر سلسلة من الفعاليات الرياضية.

وأقيم المهرجان الرياضي باليوم الرياضي للدولة، بمبادرة من مؤسسة أمواج الإعلامية، على أرض صالة نادي الصداقة الرياضي بمدينة غزة، وسط حضور جماهيري واعتباري.

وتقدم الحضور، عبدالسلام هنية، عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وم.محمد أبو حلوب رئيس جمعية قطرية الخيرية بقطاع غزة، ود. أكرم نصار مدير عام الهلال الأحمر القطري، وإبراهيم حمدونة مدير عام مكتب رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، ومحمد أبو اشكيان رئيس بلدية النصيرات، ود. سعيد الغرة رئيس نادي الصداقة، ولفيف من الحضور رجال الإعلام.

وقال عبدالسلام هنية “إن الاحتفال مع الأشقاء في دولة قطر، باليوم الرياضي للدولة، هو أقل شيء يمكن أن نقدمه نحن الشعب الفلسطيني وأهل غزة لقطر أميرًا وحكومةً وشعباً.

وأكد هنية أن الشعب الفلسطيني على وجه العموم، وأهل غزة على وجه الخصوص، لا يمكن أن ينسوا وقفات قطر وسمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدى، وسمو الأمير الوالد تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، لذلك كان لزاماً علينا نحن أبناء الشعب الفلسطيني والأسرة الرياضية أن نحتفي بهذا اليوم العزيز على قلوبنا، لأن قطر تمثل بالنسبة لنا الكثير، وقطر ستبقى عاصمة الرياضة العربية والعالمية، ويكفي أن قطر ستستضيف كأس العام 2022، الذي طالما حلمنا باستضافة هذا الحدث العالمي الكبير في عالمنا العربي والإسلامي.

وأضاف، لا يمكن أن ننسى الدور القطري الريادي، في دعم صمود الشعب الفلسطيني ودعم صمود أهل غزة، عبر سلسلة المشاريع الحيوية التي نفذتها في غزة، والتي كان لها الأثر الإيجابي على الحياة فيها، بعد ثلاث حروب مدمرة شنها الاحتلال الإسرائيلي في السنوات العشر الأخيرة، فلولا قطر ووقوفها ومساندتها، لازدادت مصائب ومأساة القطاع المحاصر منذ أكثر من عشر سنوات.
وأوضح، بالأمس القريب، تدخل حضرة صاحب السمو، الشيخ تميم بن حمد أمير البلاد المُفدى، وأمر بتقديم مكرمة جديدة عاجلة لدعم القطاع الصحي الفلسطيني بـ 33 مليون ريال قطري ” 9 ملايين دولار أميركي”، فقطر بالنسبة لنا هي النموذج العربي الأصل الذي نعتز ونفخر به، ودائماً نحن نقول “تميم المجد دائماً على العهد”.

واختتم هنية حديثه بإطلاق اسم صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على الصالة الرياضية المغلقة بنادي الصداقة”، وفاءً وعرفاناً من الأسرة الرياضية لسمو الأمير.

ووجه هنية الشكر كذلك إلى جميع المؤسسات القطرية العاملة في قطاع غزة، وخص بالشكر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، وجمعية قطر الخيرية، والهلال الأحمر القطري، كما وجه الشكر إلى صحيفة “الشرق” لدورها الرائد في نقل الأحداث ونقل معاناة الشعب الفلسطيني وأهل غزة.

من جهته، رحب د. سعيد الغرة، رئيس نادي الصداقة، باستضافة فعاليات اليوم الرياضي للدولة، حيث قال “إنه يوم رائع أن نشارك إخواننا وأشقاءنا في قطر باليوم الرياضي للدولة”.

وأضاف، الغرة أن قطر بالنسبة لنا في قطاع غزة، تعني الكثير، فقطر الخير تستحق أن نساهم ونقف معها في هذا اليوم العزيز، فقطر لها أيادي بيضاء مع أهل غزة، وكل شبر على أرضها يشهد لقطر بالخير، فقد ساهمت بمشاريع متعددة رياضية وشبابية وإسكانية وتعليمية وطبية وزراعية، وبني تحتية، فكما قلت لو فحصنا كل شبر في غزة، ستجد أيادي خير قطرية مساهمة فيها، فشكراً قطر شكراً.

وتخلل الاحتفال باليوم الرياضي للدولة، فعاليات بكرة الطائرة رجال، وفعاليات بكرة الطائرة “جلوس” لذوي الاحتياجات الخاصة، وفعاليات بكرة الطاولة.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى