السعودية

تنفيذ القتل تعزيرًا في أربعةٍ قتلوا سيدة واعتدوا على نجلها القاصر بالرياض

نفذت وزارة الداخلية، الخميس، حكم القتل تعزيرًا في 4 جناة قتلوا صاحبة منزل واعتدوا عليها وعلى نجلها في مدينة الرياض؛ حيث أقدم لياقت حسين إسحاق حسين، وساجد علي أصقر علي، ومحمد ثاقب محمد الوارث علي، وفيصل منير منير حسين (باكستانيون) على دخول منزل بقصد السرقة بعد التخطيط المسبق لذلك.

وبادر لياقت حسين، وساجد علي إلى قتل صاحبة المنزل (خنقًا) وربط يديها وقدميها وفعل الفاحشة بها؛ ما أدى إلى وفاتها، قبل سلب ذهبها ومبلغ مالي.

وقيد محمد ثاقب وفيصل منير، حركة نجل المجني عليها (القاصر) وفعلا فاحشة اللواط به بالقوة، تحت التهديد، وتواطآ مع “لياقت” و”ساجد”، وساعداهما في تنفيذ جريمتي القتل وفعل الفاحشة. وألقت سلطات الأمن القبض على الجناة، وأسفر التحقيق معهم عن توجيه الاتهام إليهم بارتكاب جريمتهم. وبإحالتهم إلى المحكمة الجزائية، صدر بحقهم صك يقضي بثبوت ما نُسِب إليهم.

وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بالجناة، الخميس، في مدينة الرياض. وأوضحت وزارة الداخلية، أن العقوبة تمثل ردعًا لمن تسول له نفسه الإقدام على مثل صنيع الجناة؛ صيانةً للدماء والأعراض والأموال، مشيرةً إلى تأييد الحكم عليهم بالقتل تعزيرًا من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدور أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.

وأكدت الوزارة حرص حكومة خادم الحرمين على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم أو ينتهك أعراضهم أو يسلب أموالهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

 عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى