المغرب العربي

إغلاق شوارع في بنغازي.. “ضابط الإعدامات” حراً طليقاً

بعد أن أعلن الرائد في القوات الخاصة التابعة للجيش الليبي، محمود الورفلي، مساء الثلاثاء تسليم نفسه للجيش، للتحقيق معه بعد انتشار وتكرار فيديوهات إعدام نفذها بدم بارد بحق موقوفين، أعلن مسؤول المكتب الإعلامي التابع لقوات الصاعقة، رياض الشهيبي، الخميس، عن إطلاق سراح #الورفلي، الملقب بـ #ضابط_الإعدامات.

وذكر الشهيبي في تصريحات لوكالة سبوتنيك أن الإفراج عن الورفلي جاء بعد اكتمال التحقيقات في إدارة الشرطة العسكرية للقوات المسلحة الليبية.

يذكر أن المحكمة الجنائية الدولية تطالب باعتقال الورفلي بسبب مزاعم عن دوره المباشر في سبعة حوادث قُتل فيها نحو 33 شخصاً خلال الحملات التي قام بها الجيش الليبي.

وكان قائد الجيش الليبي، خليفة #حفتر، وعد الأربعاء بحل الأزمة المثارة حول قائد القوات الخاصة الرائد محمود الورفلي. ونقل مسؤول ليبي لـصحيفة “الشرق الأوسط”، عن حفتر قوله إن “هذا الملف سيعالج وفق اللوائح والقوانين العسكرية الخاصة بالجيش الليبي”.

من مدينة بنغازي احتجاجاً على توقيف الورفلي

 

وكانت مدينة #بنغازي شهدت مساء الأربعاء مظاهرات غاضبة تندد بإيقاف الورفلي ، ورفض المحتجون الذين خرجوا بالعشرات في المدينة ، وقاموا بإغلاق عدة طرق رئيسية بعد إشعال النيران في الإطارات وإطلاق الرصاص في الهواء، قرار محكمة الجنايات الدولية تسليم الورفلي لمحاكمته، وطالبوا بالكشف عن مصيره بعد تسليم نفسه، وضرورة الإفراج الفوري عنه.

العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى