المغرب العربيفيديو تريند

التمور الإسرائيلية تجتاح مجدداً الأسواق المغربية بالأطنان

 كشف سيون أسيدون،اليهودي المغربي، منسق حركة “المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل” في المغرب، موجة جديدة من تدفق التمور الإسرائيلية على المغرب، من خلال حملة لمقاطعة تمور إسرائيل، جابت أسواق عدد من أكبر المدن المغربية شعارها: “قاطعوا التمور الصهيونية، لا تدفعوا ثمن رصاصة في صدر فلسطيني”.

وقال أسيدون في حديثه لموقع “اليوم 24″ المغربي، انه بعدما دأب المغرب على تشديد المراقبة على التمور الإسرائيلية في شهر رمضان حيث يكثر استهلاك المغاربة للتمور، لجأ مهربو التمور الإسرائيلية لتهريبها منذ بداية العام الجاري، بكميات مهولة، ليتم تخزينها لشهر رمضان.

وأضاف أسيدون، أن موجة التهريب الأخيرة، تتم عبر معبر سبتة الشمالي، حيث وثقت حركته عدداً كبيراً من التمور الداخلة للمغرب عبر هذه البوابة الحدودية، مؤكداً أنها تمور تنتج في المستوطنات الإسرائيلية، وأهم صنف منها يجتاح السوق المغربية الآن هو”kingsolomon”.

وأشار أسيدون إلىاتصال حركته بالمدير العام للجمارك، لتنبيهه لخطورة تهريب التمور الإسرائيلية عبر المنافذ الحدودية مع المدينة المحتلة، إلا أنه قال إن إدارته مجبرة على الأخذ بعين الاعتبار الظروف الاجتماعية للـ”حمالين” من ممتهني التهريب المعيشي، غير أن أسيدون يقول إن تهريب التمور الإسرائيلية لا يتم على ظهور “الحمالين”، وإنما بسيارات كبيرة تستطيع تهريب الأطنان من تمور المستوطنات في اليوم الواحد.

القدس العربي

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى