فنون

15 نجما رحلوا في 2017.. أبرزهم…

بين محطتى الوصول والمغادرة سلسلة طويلة من سنوات العمر، الكثير من البشر يرحل دون أن يتعدى عطاؤه مجتمعه الصغير المحيط به، وآخرون يرحلون بعد أن يذيع صيتهم وشهرتهم، يغيّبهم الموت تاركين خلفهم رصيدا هائلا من الأعمال التى تخلد ذكراهم.

ومن ابرز الفنانين العرب الراحلين في الـ 2017 كانت “كريمة مختار” الفنانة القديرة التى تألقت فى دور الأم، وشادية دلوعة السينما المصرية التى قدمت خلال مشوارها الفني أكثر من 150 فيلما ومسرحية واحدة هي “ريا وسكنية”، وأكثر من 500 أغنية…والإعلامي الشاب عمرو سمية الذي سببت وفاته ألما وحزنا للجميع.

وفيما يلي قائمة بـمن رحلوا عن دنيانا من الفنانين في الـ 2017:

وشهد عام 2017 منذ بدايته وفاة الكثير من الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا بداية من الفنانة كريمة مختار وانتهاءً بالفنانة شادية .

– بدأ هذا العام برحيل الفنانة كريمة مختار بعد صراع مع المرض في اليوم 12 من شهر ينايرعن عمر يناهز آنذاك 83 عاما .
– وفي فجر اليوم 21 من نفس الشهر توفيت الفنانة فيفي السباعي عن عمر يناهز 60 عاما ، بعدما صارعها المرض طويلا .
– وفي مستشفي القصر العيني الفرنساوي في القاهرة توفي الفنان حسن السبكي أحد أعضاء فرقة رضا الإستعراضية الشهيرة ، في اليوم 26 من شهر يناير  بعد صراع مع المرض، في عمر يناهز أنذاك 77 عاما .

– توفي الفنان كمال الألفي في اليوم 29 من شهر يناير
– في 11 من شهر فبراير  توفي الفنان فاروق الرشيدي عن عمر يناهز 75 عاما إثر تعرضه لأزمة صحية.
– وتوفي الفنان صلاح رشوان أثناء تلقيه علاج مرض السرطان عن عمر يناهز 67 عاما .
– في اليوم21 من شهر فبراير  تُوفي الممثل الشاب أحمد راسم ، في ريعان شبابه، نتيجة خطأ طبي أثناء علاجه .
– رحل الفنان مظهر أبو النجا بعد صراع مع المرض بمستشفى في حي المهندسين في الأيام الأولى من شهر أيار ، عن عمر يناهز 76 عاما .
– رحل الفنان والمذيع الشاب عمرو سمير وهو في العام 33 من عمره ، بعدما تعرض لهبوط حاد بالدورة الدموية بإحدي الصالات الرياضية في إسبانيا.
– توفي الفنان اسامة ابو الخير بعدما إنطلق إلى الديار الحجازية لأداء مناسك الحج، وفجأة شعر بأزمة قلبية ونُقل بسرعة الى مستشفى هناك وإستلزم الأمر أن تجرى له عملية قلب مفتوح ، ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة في5 من شهر سبتمبر
– في طليعة شهر أكتوبر ، تُوفي الفنان رؤوف مصطفى ورحل عن عالمنا بعمر يناهز 77 عاما .
– في 6من شهر أكتوبر ، تعرضت الممثلة الشابة داليا التوني والفنانة نورلين إلى حادث سير أثناء مرورهما بطريق العين السخنة ، وتوفيت الاثنتان على إثره .
– في 10 من شهر أكتوبر تُوفيت المطربة فاتن الحناوي ، شقيقة المطربة السورية ميادة الحناوي ، عن عمر يناهز 56 عاما بعدما صارعت المرض لفترة طويلة.
– في 11 من شهر نوفمبر ، تُوفي المخرج محمد راضي ، عن عمر يناهز 78 عاما .
– توفيت الفنانة شادية في شهر نوفمبر الماضي، بعدما أصيبت بجلطة في المخ، ولفظت أنفاسها الأخيرة عن عمر يناهز 86 عاما .

 نصف الدنيا
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى