قطر

قطر….افتتاح 7 مستشفيات جديدة بطاقة استيعابية 1000 سرير

 تعكف مؤسسة حمد الطبية على توسيع وتطوير مرافقها وخدماتها بشكل متواصل، حرصًا على مواكبة الطلب المتزايد على خدمات الرعاية الصحية، والذي يعود إلى معدلات النمو السكاني السريعة، ويندرج هذا المخطط التوسعي الذي يعد الأكبر من نوعه خلال أكثر من عشر سنوات، في إطار برنامج تقوم الدولة بتنفيذه ويشهد افتتاح سبعة مستشفيات جديدة في قطر، لتضيف طاقة استيعابية جديدة تقدر بأكثر من 1000 سرير.

من المقرر أن يتم تشييد توسعة قسم الطوارئ وإصابات الحوادث التابع لمستشفى حمد العام على مرحلتين، حيث يهدف هذا المشروع إلى زيادة السعة الاستيعابية لقسم الطوارئ الحالي بمقدار ثلاثة أضعاف؛ لتمكينه من معالجة أكبر قدر من الأمراض والإصابات مع التركيز على المرضى المصابين بحالات خطيرة مهددة للحياة.
وقد تم تزويد أحد المرافق الخاصة في المبنى الجديد، بغرفة حديثة متعددة المواضع للضغط العالي توفر العلاج الطبي الطارئ والعاجل لإصابات حوادث الغطس، وسوف تساهم تلك الغرفة أيضاً في تيسير سبل الوصول لخدمات العلاج بالأكسجين للمرضى الذين يعانون من الحالات والاضطرابات الصحية المختلفة، ولضمان التحويل السريع لمرضى الطوارئ، سيتم ربط هذا المبنى الجديد مباشرةً بالمركز الجديد لجراحة إصابات الحوادث في مستشفى حمد العام.
وتعكف مؤسسة حمد الطبية على تأسيس مركز المحاكاة ضمن مرافق مجهزة، بما يراعي احتياجات التعليم المهني وتتميز ببيئة عصرية حديثة، وهو يتيح لاختصاصي الرعاية الصحية صقل وتطوير مهاراتهم الإكلينيكية وتعلم وسائل حديثة للتفاعل والتواصل مع المرضى.
وسيدعم هذا المرفق تقدم مؤسسة حمد الطبية في مسيرتها الرامية إلى تحقيق هدفها الاستراتيجي المتمثل في أن تصبح نظامًا صحيًا أكاديميًا مزدهرًا ومتكاملًا من شأنه أن يسهم بشكل إيجابي في رعاية المرضى والتعليم الطبي والبحوث الطبية.
سيوفر مركز المحاكاة بيئات داعمة تم تصميمها خصيصاً بحيث تحاكي سيناريوهات مستمدة من واقع ممارسات رعاية المريض، كما سيوفر التدريب فرصًا محددة للتعليم في بعض المجالات مثل التواصل والعمل الجماعي.
وسوف يُمكّن المركز الكوادر الطبية من استخدام أحدث البرمجيات والأجهزة الحاسوبية الأخرى للتدرّب على تطبيق إجراءات تشخيصية محددة وأساليب جراحية حديثة ضمن ظروف مماثلة للظروف الحقيقية السائدة أثناء رعاية المريض.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى