السعوديةفيديو تريند

السعودية تعتقل كاتبا تحدث عن الفساد بالديوان الملكي

أكدت حسابات سعودية، اعتقال السلطات، للكاتب الصحفي صالح الشيحي بعد أيام من تصريحات مثيرة عن الفساد أدلى بها عبر قناة “روتانا”.

 

وقال حساب “معتقلي الرأي” إن السلطات السعودية اعتقلت الكاتب في صحيفة “الوطن” صالح الشيحي.

 

وعلق الكاتب جمال خاشقجي على اعتقال الشيحي: “سمعت قبل قليل باعتقال الزميل والصديق صالح الشيحي، كان جوهرة الصفحة الأخيرة بالوطن، زاملته فوجدته أغيرنا على وطنه، كنت أمازحه وأسميه كاتب البروليتاريا”.

 

وتساءل خاشقجي: “من سيبقى خارج المعتقل من الكتاب اللي عليهم القيمة؟ هؤلاء هم الأصدق يا طويل العمر وغيرهم غثاء، حسبنا الله”.

 

وكان صالح الشيحي أدلى بتصريحات مثيرة عن الفساد في برنامج “يا هلا” على فضائية “روتانا خليجية”، في الثامن من كانون أول/ ديسمبر الماضي.

 

واتهم الشيحي الديوان الملكي علانية بالفساد، وبتوزيع أراض على أشخاص بدون حق، إلا أن قناة “روتانا” حذفت هذا الجزء من الحلقة.

 

وقال الشيحي إنه برغم توقف منح الأراضي للمواطنين، إلا أنه من خلال معرفة المواطن برئيس الديوان الملكي، أو أي مسؤول بالديوان، أو حتى “سائق” بالديوان، يتم منحه قطعة أرض.

 

وبحسب الشيحي فإن الدول التي تعج بالفساد، يبقى الفساد فيها بعيدا عن البحر، باستثناء السعودية.

 

واتهم الشيحي جهات متنفذة لم يسمها بتجفيف مياه البحر على المدن الساحلية بالمملكة، من أجل تنفيذ مشاريع شخصية لهم.

 

وانتقد الشيحي عدم الجدية في محاربة الفساد طيلة الأعوام الماضية، داعيا ولي العهد محمد بن سلمان إلى المضي قدما في محاكمة المتورطين بالفساد.

 

وكان الشيحي ينادي بشكل علني بملاحقة ومحاسبة مسؤولين كبار، اتهمهم بـ”سرقة أموال البلد”، بدلا من ملاحقة “الضعفاء” بحسب قوله.

 

 

 

 

عربي 21

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى