قطر

قطر الخيرية تسلّم مفاتيح 50 شقة سكنية في غزة

غمرت السعادة أفراد 50 أسرة فلسطينية بعد أن تسلّمت مفاتيح شققها السكنية في برج الظافر بقطاع غزة والذي قامت قطر الخيرية بإعادة بنائه بتمويل شعبي قطري، وبتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية، وذلك بعد أن تم تدميره في الحرب الأخيرة على غزة / 2014.

عودة المهجّرين 
ووسط حشد من الأهالي، تقدم مدير مكتب قطر الخيرية في قطاع غزة، في كلمته بالشكر الجزيل إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله وللحكومة والشعب القطريين على بذل العطاء ومد يد العون إلى الشعب الفلسطيني والمساعدة في إعادة المهجرين إلى مساكنهم.

وقال أبو حلوب: “إنه لمن دواعي سروري أن أعلن اكتمال العمل وتحقيق الأمل بإعادة إعمار هذا البرج “برج الظافر (4)” لسكانه ، الذين شردوا خلال الحرب الأخيرة على القطاع، وقد تم الإعمار بتمويل شعبي خالص من الشعب القطري لإخوانهم من ابناء الشعب الفلسطيني في غزة، وبقيمة بلغت 8 ملايين ريال ، فكل الشكر والعرفان لقطر أميرا وحكومة وشعبا”.

وأكد التزام قطر الخيرية المتواصل دعماً لاحتياجات الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، “ويأتي ذلك ضمن رسالتنا الأخوية تجاه أهلنا في فلسطين وضمن رسالتنا الإنسانية أيضا لدعم الفئات الأكثر احتياجا ووفقا لمبادئ الكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية وبالتعاون مع شركاء التنمية والعمل الإنساني”.

ووجه مدير قطر الخيرية في غزة الشكر لكل من أسهم بتمويل هذا البرج من أهل قطر قائلا : “من لا يشكر الناس لا يشكر الله، ولابد من تقديم جزيل الشكر لكل من ساهم سواء من الخيرين الأفراد أو المؤسسات والشركات داخل دولة قطر، ممن قاموا بالمساهمة في هذا التمويل الكريم، لتغطية النفقات المالية اللازمة لتنفيذ المشروع، سائلين المولى عز وجل أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم وأن يبني لهم قصوراً في جنة عرضها السماوات والأرض”.

*درع التكريم 
من جهته قدم ناجي سرحان وكيل وزارة الأشغال العامة الإسكان، شكره إلى دولة قطر الشقيقة وشعبها الأصيل على دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني بمختلف قطاعاته، مثمنا دورهم عاليا في إعادة إعمار قطاع غزة وتحسين البنية التحتية.

وأشاد سرحان بجهود قطر الخيرية في دعم مشاريع إعادة الإعمار وإيواء المتضررين من الحرب وتحسين مساكن الفقراء، مشيرا في الوقت نفسه إلى حرصهم على مواصلة التعاون مع قطر الخيرية فيما يخص المشاريع الإنشائية بقطاع غزة.

وفي ختام الاحتفال قدم مجلس إدارة برج الظافر، درع التكريم إلى قطر الخيرية نيابة عن سكان البرج، وذلك تقديرا لجهودها في إيوائهم بعد تشريد دام ثلاث سنوات.

*سلسلة متصلة
ويعد هذا المشروع المنجز تواصلا لجهود سابقة نفذتها قطر الخيرية ضمن سلسلة مشاريع إعادة الإعمار في قطاع غزة، من أهمها: مشروع إعادة اعمار 400 وحدة سكنية دمرت خلال الحرب، إضافة تأهيل مئات الوحدات الخاصة بالفقراء والأسر المعوزة، فضلا عن دعم القطاعات الأخرى كالصحة والتعليم بعشرات المشاريع الإغاثية والتنموية.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى